فوز غير شرعي للنصر أمام الاتفاق.. تسجيلات VAR تكشف كواليس مفاجئة

تاريخ النشر: 10/11/2023
4717
منذ 10 شهر
فوز غير شرعي للنصر أمام الاتفاق.. تسجيلات VAR تكشف كواليس مفاجئة

اعترفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعدم صحة قرار الحكم التشيلي بيرو مازا بطرد علي هزازي، لاعب فريق الاتفاق، أمام النصر، ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكانت إدارة نادي الاتفاق، قد أعلنت عقب المباراة مباشرة، عبر بيان صحافي، طلبها الاستماع إلى التسجيلات الصوتية لغرفة الـ "VAR".

وبعد الاستماع للتسجيلات، أثبتت لجنة الحكام، عدم صحة قرار الحكم التشيلي بيرو مازا بطرد علي هزازي. 

وكشفت صحيفة "الرياضية"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، أن مصدر رسمي في إدارة الاتفاق، بأن لجنة الحكام، عقدت اجتماعًا مع سامر المسحل رئيس النادي، ومارك ألين، مدير تطوير كرة القدم، واستمعوا للتسجيلات، وأقر ممثل اللجنة بعدم صحة قرار الحكم في طرد هزازي. 

وبحسب ذات الصحيفة، أن المصدر الاتفاقي، لم يفصح عن تعليق الحكام على طرد البرازيلي تاليسكا لاعب النصر ولا عن هدفه الملغى بحجة تداخل زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو في موقع التسلل.

لم يحضر ستيفن جيرارد، مدرب الاتفاق، الاجتماع الذي تم بين اللجنة وإدارة ناديه.

يذكر أن، جيرارد كان قد اتهم الحكم التشيلي بيرو مازا بالتسبب في خسارة فريقه، والخروج من البطولة، وذلك في تصريحات عقب مواجهة النصر بكأس الملك. 

وفي السياق ذاته، أثار اعتراف لجنة الحكام بعدم صحة طرد لاعب الاتفاق، جدلا واسعا في الشارع الرياضي حيث أعرب الغالبية عن استيائهم مؤكدين على تأهل النصر على حساب النادي الشرقي بطريقة غير شرعية وعلى الاتحاد السعودي لكرة القدم إعادة المباراة لنزاهة المنافسة.

اقرأ أيضا

فشل النصر في تعيينه..الاتحاد يقترب من عملاق التدريب في البرازيل

بن نافل ينقل دي بروين من النصر إلى الهلال.. تصرف ذكي

حمل تطبيق سعودي الآن