فيرمينو يفجرها: هذه تفاصيل أزمتي مع كلوب وصلاح أصبح أقل "أنانية"

تاريخ النشر: 09/11/2023
299
منذ 10 شهر
فيرمينو يفجرها: هذه تفاصيل أزمتي مع كلوب وصلاح أصبح أقل أنانية

تحدث النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم فريق الأهلي ونجم ليفربول الإنجليزي، عن بعض ذكرياته مع فريقه السابق، قبل أن يرحل إلى "الراقي" في الصيف الماضي.

ولعب فيرمينو مع ليفربول منذ صيف 2015 بعد قدومه من صفوف هوفنهايم الألماني، قبل أن يرحل عن "الريدز" بعد نهاية عقده إلى النادي الأهلي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "جارديان" البريطانية عددًا من النقاط التي تحدث عنها فيرمينو في كتابه ومن أهمها علاقة النجم المصري محمد صلاح بزميله السابق، السنغالي ساديو ماني.

وشهدت مباراة بيرنلي وليفربول في موسم 2019 - 2020 أزمة بين الثنائي بسبب عدم تمرير صلاح الكرة لماني رغم وضع الأخير الجيد أمام المرمى ليعبر السنغالي عن غضبه أثناء التبديل.

وعلق فيرمينو عن تلك الأزمة قائلاً : "ربما كان المدرب يورجن كلوب وآخرين يشعرون بالقلق، أعتقد أن مشجعي ليفربول عندما رأوا ردة فعلي ضحكوا، ووضعوا مخاوفهم جانبًا وذهبوا للاحتفال بانتصار آخر مع أصدقائهم".

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

وواصل: "خلال النفق المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس كنت أسير وسط الثنائي وتحديدًا خلف صلاح ومن خلفي ماني، والتقطت الكاميرا وأنا أضحك، في الحقيقة لم أستطع منع نفسي من الضحك، وهذا ما ظهر على وجهي وأصبحت الصورة تتداول بشكل ساخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "ساديو ماني عبّر عن غضبه عندما خرج وفي الحقيقة لا أستطيع أن أخبركم بالضبط بما قاله ساديو ماني لأن لغتي الإنجليزية ليست جيدة، لكن لم يكن بالشيء اللطيف، وحاول جيمس ميلنر تهدئته، لكن ساديو ظل غاضبًا وجلس غاضبًا على مقاعد البدلاء".

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة.

وعلق فيرمينو على صلاح خلال كتابه، قائلاً: "لا أعلم إن كان على علم بذلك أم لا، لكن صلاح كان يحبط الجميع عندما لا يمرر الكرة، لكنني كنت أعرف كيفية التعامل مع هذا الموقف بشكل أفضل مع معظم الناس".

وأكمل: "كلوب تناول هذه المسألة أمامنا جميعًا وشرح لنا عندما يكون زميل في الفريق في وضع أفضل، لابد من تمرير الكرة، وهذا التلميح كان موجهًا إلى صلاح".

ونوه على أن: "يجب أن أقول أن هذا الجانب من صلاح تحسن بشكل ملحوظ، وتعلم تدريجيًا أن يكون أقل أنانية وأكثر تعاونًا".

وزاد خلال حديثه عن محمد صلاح ودوره الهجومي قائلا: "في الحقيقة صلاح يُعد مهاجم وهداف وكل هداف يميل إلى أن يكون (جشعًا) في السعي وراء التسجيل وهذا أمر عادل".

ونوه فيرمينو على أن: "ماني يعد أكثر قوة سواء في اللحظات الجيدة والسيئة، لقد كان الأكثر إثارة للجدل بيننا نحن الثلاثة، وكان أكثر شخص حظيت معه بأكبر قدر من الحرية في المناقشة حول أزمته مع صلاح".

وأشار إلى أن: "كنت أتحدث معه وأقدم النصائح له وأحاول تهدئته، أود أن أقول له أن يجد السلام ويلعب من أجل الفريق".

وواصل: "إذا كنت منزعجًا سأتحدث معه يورجن كلوب على انفراد بعد ذلك، عندما كانت هناك حاجة إلى تبديل، كان من الأسهل إخراج بوبي بدلاً من إزعاج أي من الإثنين الآخرين وهم: صلاح وماني".

اقرأ أيضا

نجم ضمك يغيب عن مواجهة الأهلي.. كونترا في ورطة

ثنائي الأهلي جاهز.. يايسله يهدد ضمك

حمل تطبيق سعودي الآن