مفاجأة مدرب الاتحاد.. اللاعبون الفائزون والخاسرون من رحيل سانتو

تاريخ النشر: 08/11/2023
1027
منذ 6 شهور
مفاجأة مدرب الاتحاد.. اللاعبون الفائزون والخاسرون من رحيل سانتو

أثار رحيل المدرب البرتغالي نونو سانتو عن نادي الاتحاد، ردود فعل متباينة في الشارع الرياضي السعودي، حيث يرى البعض أن إقالته ستكون فرصة للانطلاق مع مدرب جديد للفريق، بينما يعتقد البعض الآخر أن رحيله سيكون بمثابة الغربلة لقوام الفريق بسؤال مثير حول "اللاعبون الفائزون والخاسرون برحيل البرتغالي؟!". 

تسعى إدارة الاتحاد، حاليا للتعاقد مع مدرب جديد يعتمد على أسلوب لعب مرن يخدم مصلحة الفريق في المقام الأول ويبني التشكيلة على الصفقات العالمية الجديدة مع ضرورة السيطرة على الكرة واللعب باستراتيجيه هجومية متزنة. 

وهذا يعني أن بعض اللاعبين الذين كانوا يلعبون بشكل أساسي تحت قيادة سانتو، سيكونون في وضع غير مستقر تحت قيادة المدرب الجديد، إن لم يتم التفريط في خدماتهم من الأساس الفترة المقبلة بهدف استبدال أماكنهم بنجوم جدد. 

ويأتي على رأس اللاعبين الخاسرين برحيل نونو سانتو عن الاتحاد، هم: "عبدالرزاق حمد الله، هارون كمارا، رومارينيو، صالح العمري، أحمد حجازي، جوتا". 

أما اللاعبين الذين كانوا خارج التشكيلة الأساسية تحت قيادة سانتو، وفي مقدمتهم عبدالرحمن العبود، فضلا عن كريم بنزيما الذي لم يعيره البرتغالي اهتماما كبيرا إلى جانب إيجور كورنادو، كما تردد خلال الفترة الأخيرة، فسيكونوا على رأس الفائزين برحيل نونو سانتو. 

عبدالرزاق حمد الله

يعد عبدالرزاق حمد الله، واحد من أعمدة نونو سانتو الأساسية في الفريق، حيث كان يلعبه مهاجما أساسيا في ظل تواجد الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب بالعالم عام 2022، القادم من فريق ريال مدريد الإسباني. 

وبعد رحيل سانتو، أصبح مستقبل حمد الله في الاتحاد غير مؤكد، حيث يتردد أن اللاعب يرغب في الرحيل عن الفريق، وهناك عدة أسباب تجعل المهاجم المغربي من الخاسرين برحيل المدرب البرتغالي، منها: "الاعتماد عليه بشكل أساسي، الانسجام مع سانتو، التغيير في أسلوب اللعب المتوقع مع المدرب الجديد والأفضلية لبنزيما". 

رومارينيو

هو أحد اللاعبين المميزين في الفريق، وقد ساهم في تحقيق الفريق للعديد من الألقاب في السنوات الأخيرة، وكان رومارينيو يحظى بتقدير كبير من سانتو، حيث قد اقتراح بأن يتم تجنيس البرازيلي من أجل عدم رحيله والاستفادة بمكان لأجنبي بديل.  

رومارينيو يعد ضمن اللاعبين التي تنادي الجماهير بتغيير جلد الفريق عن طريقهم فضلا عن عقده الذي اقترب عن نهايته وهناك أنباء تفيد بأن الإدارة تدرس عدم التجديد بهدف ضم نجم عالمي يضاهي الموجودين بالهلال والنصر. 

صالح العمري

نعم العمري من الوافدين الجدد على الفريق، وكان يحظى بتقدير كبير من سانتو، الذي كان يعتمد عليه كلاعب أساسي في الفريق، ولكن دوره الفني في أرض الملعب كان يتعارض في أحيان كثيرة مع قائد الفريق كريم بنزيما هجوميا، لذا ربما المدرب الجديد يعدل مركز النجم المحلي أو يلعب بخطة تعتمد على الاستفادة بأكبر قدر من إمكانيات اللاعبين المتواجدين بالنادي. 

هارون كمارا

رأس الحربة، الذي استخدمه نونو سانتو مؤخرا في مركز الجناح، في ظاهرة غريبة وصادمة للجماهير، مما دفع البعض للتساؤل لماذا العناد يا سانتو، بإصرارك على استبعاد اللاعب المهاري السريع مثل عبدالرحمن العبود فضلا عن إطاحتك بعبدالعزيز البيشي. 

أحمد حجازي

المدافع المصري المخضرم الذي أصر نونو سانتو على عدم رحيله وبقاءه في قائمة الفريق رغم الإصابة التي تعرض لها مع نهاية الموسم المنصرم في الرباط الصليبي. 

الجماهير الاتحادية باتت تضرب كف على كف قبل بداية الموسم لماذا التأخير في جلب نجم عالمي بديل لحجازي وتقديم الشكر للمدافع المصري مبكرا من أجل الاستعداد للموسم بشكل قوي وبقائمة غير "مرقعة" بلاعبين اللحظات الأخيرة على شاكلة لويز فليبي.

جوتا

الجناح البرتغالي الشاب جاء للاتحاد بفرمان صارم من المدرب نونو سانتو، ومع أول مشاركات جوتا مع الفريق بدأت الجماهير تشعر بالإحباط من المردود الفني للاعب، مما حاول المدرب في مرات عديدة أن يدافع عن ابن بلاده خلال المؤتمرات الصحفية إلا أن الجماهير شددت على ضرورة رحيله لأنه لا يرتقي بالمرحلة الجديدة للأندية الأربعة الكبار والأسماء الكبيرة التي آتت للمملكة. 

الفائزون برحيل نونو سانتو

عبدالرحمن العبود

أحد اللاعبين المميزين في الفريق والملقب بـ"سونيك" نظرا لسرعته واختراقاته، وقد ساهم في تحقيق الفريق لقب دوري روشن الموسم الماضي. 

سانتو استبعد العبود عن المباريات الموسم الجاري، لم يلمس اللاعب أرضية الملعب ولم يخض تدريبات جماعية مع الفريق بفرمان من البرتغالي. 

وصلت الأزمة لتلويح اللاعب بنسبة المشاركة للرحيل عن النادي مجانا خلال الشتوية إلا إن الإدارة طلبت منه الصبر، لحين حسم مستقبل المدرب، والذي بات خارج الصورة حاليا ليعود العبود لمكانه بشكل كبير داخل الفريق برحيل سانتو. 

كريم بنزيما

كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، هو أحد اللاعبين المفضلين لدى جماهير الاتحاد، إلا أنه كان يتردد كثيرا أن هناك أمور في الكواليس بين المدرب والأيقونة الفرنسية، بحسب تقارير صحفية. 

وأشارت تقارير بوقوع مشادة كلامية بين المدرب واللاعب حيث قال البرتغالي لم أطلب حضورك للفريق ليرد بنزيما جئت بناء على رؤية السعودية للنقلة الكبيرة على صعيد كرة القدم الفترة المقبلة.

وبعد رحيل سانتو، أصبح بنزيما أكثر حظًا في اللعب بحرية أكبر بخانة المهاجم دون المزاحمة أو اللعب بإثنين رؤوس حربة. 

ختاما، وبشكل عام، يمكن القول أن رحيل نونو سانتو عن الاتحاد سيكون له تأثير إيجابي على بعض اللاعبين، بينما سيكون له تأثير سلبي على اللاعبين الذين كانوا يلعبون بشكل أساسي تحت قيادته، ولكن، فإن التأثير النهائي لرحيل سانتو على الفريق سيعتمد بشكل كبير على المدرب الجديد الذي سيأتى إلى الفريق.

المدرب الجديد

من المرجح أن يأتي مدرب جديد إلى الاتحاد مع أسلوب لعب مختلف عن أسلوب سانتو. هذا التغيير في الأسلوب قد يمنح اللاعبين الذين لم يلعبوا بشكل أساسي تحت قيادة البرتغالي فرصة للعب أساسيًا، مما قد يساعدهم على إثبات أنفسهم وتطوير مستواهم.

وعلى وجه التحديد، فإن اللاعبين الذين يتمتعون بقدرات فنية وبدنية عالية، ويجيدون اللعب في ظل أسلوب لعب يعتمد على الاستحواذ على الكرة واللعب في وسط الملعب واللعب المباشر والهيمنة على الهجوم وفرض أسلوب اللعب على المنافسين، هم الأكثر حظًا للاستفادة من رحيل سانتو.

اقرأ أيضا

مدرب الاتحاد المنتظر .. العين يفسخ عقد شرودر بالتراضي

هل يشارك العبود مع الاتحاد بعد رحيل سانتو؟.. صدمة للجماهير

حمل تطبيق سعودي الآن