رد عاجل من القوة الجوية خوفا من تكرار أزمة الاتحاد ضد سباهان

تاريخ النشر: 06/11/2023
5619
منذ 6 شهور
رد عاجل من القوة الجوية خوفا من تكرار أزمة الاتحاد ضد سباهان

شدد يحيى زغير عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، على أهمية تلافي حدوث أزمة قانونية قبيل مباراة فريقي القوة الجوية العراقي والاتحاد عندما يلتقيان، اليوم الإثنين، على ملعب فرانسو توبا حريري.

يأتي ذلك التبرير على خلفية وجود تمثال للسياسي الأشوري، الذي يحمل الملعب اسمه "فرانسو حريري"، حيث يحل الاتحاد ضيفًا على القوة الجوية، في مدينة أربيل، ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

وبحسب ما ذكره يحيى زغير لصحيفة "الرياضية" بأن: "التمثال يعود إلى السياسي الأشوري فرانسو توبا حريري وسمي اسم الملعب عليه ولا توجد في ذلك أي مشكلات وهو متواجد منذ أعوام عديدة".

وأضاف: "التمثال كان حاضرًا خلال مباريات دولية منذ أكثر من 10 أعوام، والاتحاد الآسيوي على درايه بوجوده ».ووصف عضو الاتحاد العراقي أرضية الملعب بالجيدة جدا".

وواصل: "لجنه من الاتحاد الآسيوي زارت الملعب قبل انطلاق البطولة وتم اعتماد الأرضية لخوض المباريات عليها في دوري الأبطال بشكل طبيعي".

وشدد زغير على أن ملعب فرانسو توبا حريري، الواقع في مدينة أربيل العراقية، احتضن مباريات في البطولة العربية للأندية وكأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال آسيا ومباريات دولية أخرى.

يأتي ذلك بعد أيام من إلغاء مباراة الاتحاد مع سباهان الإيراني، واحتساب نقاطها الثلاث للفريق السعودي في قرار انضباطي من الاتحاد الآسيوي، بسبب وضع تمثال سياسي في ملعب نقش جيهان.

ورفض مسؤولو سباهان إزالة التمثال قبل المباراة، ما أدى إلى منع إقامتها من قبل مسؤولي الاتحاد القاري، ثم معاقبة سباهان باعتباره خاسرا، ومنعه من اللعب على أرضه 3 مباريات.

يذكر أن الاتحاد يتصدر المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة بعد فوزه في المباريات الثلاث التي لعبها بالدور الأول من مرحلة المجموعات.

اقرأ أيضا

إصابة عبد الرزاق حمدالله قبل مواجهة الاتحاد والقوة الجوية

مفاجأة تزلزل أركان الاتحاد.. الحائلي ليس الرئيس الفعلي!

حمل تطبيق سعودي الآن