"حبل الكذب والتضليل".. 8 دلائل تبرئ الهلال من المجاملات التحكيمية

تاريخ النشر: 31/10/2023
298
منذ 10 شهر
حبل الكذب والتضليل.. 8 دلائل تبرئ الهلال من المجاملات التحكيمية

سلط الإعلامي خلف ملفي، الضوء على بعض المغالطات الإعلامية بحسب ميولها لخداع الجماهير الرياضية، فيما يتعلق بمجاملات التحكيم لنادي الهلال، ما وصفه بـ"التضليل". 

وحجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مقعدًا في الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين (موسم 2023-2024)، عقب تجاوز عقبة الحزم بنتيجة (3-0)، في مباراة دور الـ16، التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وتلقى نادي الهلال انتقادات إعلامية حادة تشير إلى استفادة الأزرق من التحكيم في التأهل على حساب الحزم إلى دور ربع النهائي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، مؤكدين أن الحزم استحق احتساب ركلة جزاء صحيحة، وهدف صحيح لم يتم احتسابهما، بينما على الجانب الآخر احتسب ركلة جزاء غير صحيحة. 

وفي سياق متصل، كتب الإعلامي خلف ملفي: "(حبل الكذب "والتضليل" قصير)!، روج بعض الإعلاميين كذبة صارخة بأن حكم مباراة الهلال والأهلي في الدوري، هو نفسه من قاد مباراة الهلال والحزم في كأس الملك، مكرسين أساليب التدليس والإسقاط، مندمجين في بؤرة الضجيج!!". 

وأضاف : "سايرهم بعض محللي التحكيم بمهاجمة لجنة الحكام وأن مثل هذا الإجراء (يولد الحساسية)!، *أولا: حكم مباراة الهلال والأهلي (يايلو فالكون)، وحكم مباراة الهلال والحزم (فاكوندو تيلو) كما هو منشور في موقع اتحاد القدم". 

 وتابع : "*ثانيا: البعض (مبرمجين) على التأليب والتأجيج وابتذال الإثارة والبثارة!!، *ثالثا: الحكم ليس بجنسيته بل بشخصيته وجرأته في تطبيق القانون، والحال ينطبق على المحلل بفهمه ووعيه وما يعزز أمانته، لاسيما أنه يعيد الحالات بمساعدة التقنية!!". 

وأردف الإعلامي خلف ملفي: "رابعا: للأسف بعض الإعلاميين غير ملمين بـ (بروتوكول الفار VAR) الذي يساعد على تفادي الأخطاء الفادحة، خامسا: حتى الدوري الإنجليزي الأكثر عراقة، تحدث فيه أخطاء مؤثرة بوجود تقنية الفار VAR، سادسا: سبق وأحضر اتحاد القدم حكام (كأس العالم) ولم يسلموا من التشكيك والانتقادات!". 

وختم خلف ملفي رسالته : "سابعا: مخجل جدا استمرار إعلاميين في ارتداء ثوب الأندية والجماهير بمناكفات سامجة غير قادرين على مواكبة التطور الرياضي في مملكتنا الغالية، ثامنا: الانتقاد مكفول للجميع واختلاف الرأي أمر صحي، لكن ليس إلى درجة ابتذال التشكيك وامتهان الاتهامات والصراخ والعويل!". 

اقرأ أيضا

في 4 دقائق.. ميتروفيتش يقود الهلال لإقصاء الحزم من كأس الملك

تصريحات مثيرة من خيسوس بعد تفوق الهلال على الحزم

حمل تطبيق سعودي الآن