التحكيم يبرئ البليهي.. والهلال يصعق الحزم بركلة جزاء "خاطئة"

تاريخ النشر: 31/10/2023
1382
منذ 10 شهر
التحكيم يبرئ البليهي.. والهلال يصعق الحزم بركلة جزاء خاطئة

كشف الخبير التحكيمي فهد المرداسي، عن رأيه إزاء عدد من القرارات التحكيمية في مباراة الهلال والحزم، في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وحقق الهلال فوزًا كبيرًا على نظيره الحزم بنتيجة (3-0)، على ملعب الملك فهد الدولي، ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين (موسم 2023-2024)، حيث يواصل الهلال حملة الدفاع عن اللقب.

وجاءت آراء الخبير التحكيمي فهد المرداسي، في مباراة الهلال والحزم، والتي أدارها الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، على النحو التالي..

- الدقيقة 38: قرار صحيح من الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للحزم، لعدم وجود خطأ على المدافع علي البليهي (الهلال)، نظرًا لوجود "تلامس عفوي" وفق قانون جديد من الاتحاد الدولي (فيفا).

- الدقيقة 44: قرار صحيح من الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الهلال، بداعي قيام مدافع الحزم بلمس رأس لاعب الهلال، دون وجود ضرب أو تهور أو استخدام للقوة.

- الدقيقة 50: قرار صحيح من الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح الهلال، بداعي الركل بإهمال من قبل لاعب الحزم، ضد لاعب الهلال، بعد مراجعة وضع القدم اليمنى لكلا اللاعبين.

- الدقيقة 82: قرار خاطئ من الحكم باحتساب ركلة جزاء للهلال، بداعي قيام مدافع الحزم بالالتحام والتنافس بشكل طبيعي، دون وجود دفع أو عرقلة أو مسك يستحق ركلة جزاء.

- الدقيقة 88: قرار صحيح من الحكم بإلغاء هدف الحزم، بداعي التسلل.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

البليهي يرد على إشادة بونو.. ويؤكد: الهلال لا يتأثر بالغيابات

تعرف على موعد مباراة الهلال المقبلة بعد التأهل لربع نهائي الكأس

حمل تطبيق سعودي الآن