هتافات الهلال المسيئة .. توأمة النصر والأهلي تضع الانضباط في حرج

تاريخ النشر: 29/10/2023
834
منذ 10 شهر
هتافات الهلال المسيئة .. توأمة النصر والأهلي تضع الانضباط في حرج

- لا صوت يعلو في الشارع الرياضي حاليًا فوق الحديث عن حادثة الهتافات المسيئة، التي شهدتها مباراة الهلال ضد الأهلي، بقمة مباريات الجولة 11 من دوري روشن السعودي. 

- رغم فوز الهلال على الأهلي في الكلاسيكو 3 -1، فإن المدرج الأزرق وقع في خطأ جسيم، مرددًا هتافات خارجه عن الروح الرياضية تسيء لجمهور الراقي، وصفها الشارع الرياضي بـ"العنصرية". 

- تداولت جماهير الأهلي "مقطع فيديو" لهتافات خارجة من مدرج الهلال، الأمر الذي دفع الشارع الرياضي إلى المطالبة بضرورة تغليظ العقوبات، لتكون عبرة للخارجين عن النص داخل وخارج الملعب. 

- ووفقًا للمادة 51 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، والتي تتعلق بسلوك الجماهير، فإن "التلفظ بكلمات نابية، أو الإساءة إلى كرامة أي شخص، أو مجموعة من الأشخاص بإصدار أصوات"، يستحق غرامة قدرها 50 ألف ريال.

- قال فهد القحيز، رئيس لجنة الانضباط سابقًا إن هتافات جماهير الهلال وجدت استنكارًا كبيرًا، لأن بها تقليلًا من الخصوم، وفي حال رفع الأهلي شكوى رسمية قد تقبل تسجيلات الفيديو من غير القنوات الناقلة، وفي حال عدم تسجيل الفيديوهات في تقرير المباراة مثل ما حدث، لن يعاقب الهلال بموجب القانون.

- دخلت جماهير النصر، على خط المطالبات مشيرة إلى تغريم ناديها الموسم الماضي (92500) ريال بسبب إطلاق هتافات مسيئة ضد رئيس النادي الشباب (وينه كسرنا عينه). 

- وضع النصراويون لجنة الانضباط في حرج متسائلين: "هل تستطيع لجنة الانضباط معاقبة نادي الهلال على الهتافات الصادرة من مدرجه؟". 

حمل تطبيق سعودي الآن