مسئول رسمي يهدد الهلال بكارثة كبرى بعد شغب الجماهير أمام الأهلي

تاريخ النشر: 29/10/2023
3233
منذ 11 شهر
مسئول رسمي يهدد الهلال بكارثة كبرى بعد شغب الجماهير أمام الأهلي

يستمر الحديث حول الأزمة المرتقبة بسبب هتافات جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، خلال مواجهة الأهلي، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

وكان أحد مشجعي الأهلي قد نشر مقطع فيديو لجماهير الهلال، والتي تردد مصطلحات مثل (ضفدع) و(مستنقع)، خلال مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين، الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي، والتي انتهت بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ووفقا للمادة 51 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، والتي تتعلق بـ(سلوك الجماهير)، وتتضمن المخالفة "التلفظ بكلمات نابية، أو الإساءة إلى كرامة أي شخص، أو مجموعة من الأشخاص، بإصدار أصوات، والتي تستحق غرامة قدرها 50 ألف ريال.

الهلال مهدد بعقوبات قاسية:

أكد فهد القحيز، رئيس لجنة الانضباط سابقا، أن هتافات جماهير الهلال وجدت استنكارا كبيرا، لأن بها تقليلا من الخصوم.

وقال القحيز في تصريحات لبرنامج "المنتصف": "في حال رفع الأهلي شكوى رسمية قد تقبل تسجيلات الفيديو للهتافات المسيئة من غير القنوات الناقلة".

وتابع: "في حال عدم رفع الأهلي شكوى رسمية، وعدم تسجيل الفيديوهات في تقرير المباراة مثل ما حدث، لن يعاقب الهلال بموجب القانون".

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 5 نقاط عن التعاون الوصيف، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة، في المركز الخامس.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم الهلال بديل تونالي في نيوكاسل؟.. رد حاسم

استبعاد الدوسري من مباراة الهلال ضد الحزم..موعد عودته بعد الإصابة

حمل تطبيق سعودي الآن