الأهلي يهزم الهلال (12-0).. تفاصيل الواقعة التاريخية

تاريخ النشر: 25/10/2023
13925
منذ 10 شهر
الأهلي يهزم الهلال (12-0).. تفاصيل الواقعة التاريخية

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي الهلال بنظيره الأهلي، على ملعب مدينة الملك فهد الدولي بالرياض، مساء الجمعة المقبلة، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 26 نقطة، موقعًا على 8 انتصارات وتعادلين، ومحافظًا على سجله خاليًا من الهزائم، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بواقع 7 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

الأهلي يهزم الهلال (12-0)

وترتبط مباريات الهلال والأهلي، دومًا بواقعة تاريخية يتداولها الكثيرون حول فوز تاريخي للأهلي على نظيره الهلال بنتيجة (12-0).

وكشفت تقارير صحفية عن تحقيق الأهلي لفوز عريض على الهلال بنتيجة (12-0) في مباراة ودية جمعت بين الفريقين، ليحقق الأهلي رقمًا قياسيًا في تسجيل الأهداف.

وتؤكد الحقائق أن الهلال الذي تلقى خسارة أمام الأهلي بنتيجة (0-12)، ليس الهلال، الذي يمتلك 18 لقبًا من مسابقة الدوري السعودي، و4 ألقاب في بطولة آسيا.

ويعد فريق (الهلال البحري) هو الفريق الذي مني بخسارة عريضة أمام الأهلي بإثني عشر هدفًا دون مقابل، وهو النادي الذي تم دمجه مع أندية رضوى والتسامي والسلام والطالب، ليسمى بعد الدمج بـ(نادي موحد جدة)، ثم (نادي الثغر)، و(نادي الربيع)، قبل أن يتغير اسمه إلى نادي جدة في 2016.

الهلال والأهلي

الهلال والأهلي

الهلال والأهلي

وبالعودة إلى تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، فقد حقق الهلال 23 انتصارًا في الكلاسيكو، بينما وقع الأهلي على 12 فوزًا، وانتهت 11 مباراة بالتعادل، كما سجل الهلال 80 هدفًا واستقبل 60 هدفًا من الراقي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حجازي يهدد 4 أجانب في الاتحاد .. عودة معقدة وترقب في الأهلي

تسريب اجتماع يايسله مع رابطة الأهلي قبل قمة الهلال.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن