سر أقنعة نجوم السعودية.. سلاح مانشيني الفتاك الذي أنقذ ريال مدريد

تاريخ النشر: 09/10/2023
661
منذ 7 شهور
سر أقنعة نجوم السعودية.. سلاح مانشيني الفتاك الذي أنقذ ريال مدريد

ظهر نجوم منتخبنا الوطني صباح اليوم الأثنين، خلال البرنامج التدريبي، خلال المعسكر المقام حاليا في مدينة  لاقوس البرتغالية، استعدادا لخوض وديتي نيجيريا ومالي خلال شهر أكتوبر الجاري.

ويخوض منتخب السعودية، مباراتين وديتين في معسكر البرتغال، خلال الفترة بين 8 و17 أكتوبر، الأولى أمام منتخب نيجيريا في 13 أكتوبر، والثانية أمام منتخب مالي في 17 أكتوبر، على أن تقام كلتا المباراتين على ملعب بورتيماو.

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تنطلق خلال شهر يناير المقبل، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة برفقة منتخبات سلطنة عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

وجاء ظهور لاعبي منتخبنا الوطني بأقنعة غريبة بعض الشيء، أثارت الجدل بسبب شكلها والأسباب التي تجبر اللاعبين على أرتدائها خلال التدريبات، بالإضافة للفائدة منها.

سر أقعنة التدريب الإيطالية:

يطلق على تلك الأقنعة غريبة الشكل "أقنعة الأكسجين"، والتي كان أول من استخدمها في تدريبات كرة القدم، بشكل علني، مدرب الأحمال الإيطالي انطونيو بينتوس، الذي يشرف على التدريب البدني لفريق ريال مدريد الإسباني.

أنطونيو بينتوس

تعد تلك الأقنعة أحد أسس تدريبات لاعبي التنس، والملاكمين، وكذلك لاعبي ألعاب القوى وخاصة في الجرى لمسافات طويلة، بكونها ترفع مستوى من الآداء البدني للرياضي، بالإضافة لدورها في تكبير سعة الرئتين.

تساعد تلك الأقنعة بشكل عام على زيادة معدلات التحمل لدى اللاعبين، حيث أن الأمكان المثالية للتدريب بها هي المرتفعات، بكونها تضيف للرياضي قوة بدينة وقدرة على تحمل نقص الأكسجين، وتحمل العظلات للمجهود البدني.

مدة التدريب بالأقنعة:

تتراوح مدة التدريب لنجوم كرة القدم بتلك الأقنعة ما بين 5:7 دقائق، ومن ثم يتدرب اللاعبين بدونها لنفس الفترة، قبل ارتدئها من جديد، لتحسين قدرة الجسم على التعامل مع كميات أكسجين قليلة، وهو عادة ما يحدث نتيجة للمجهود البدني والضغط العصبي مع توالي المباريات.

أقنعة لاعبي ريال مدريد

ويضم قناع الأكسجين من الخلف جهاز ألكتروني يقيس معدلات السرعة خلال ارتدائه، بالإضافة لحركة دقات القلب، والتي يحدد بناء عليها المدرب مدى استجابة كل لاعب وتأثر لياقته البدنية بتلك الأقنعة.

اقرأ أيضا

تأجيل كأس السوبر الإيطالي 2024.. متى تقام في السعودية

الأقنعة تجهز نجوم السعودية في معسكر البرتغال

حمل تطبيق سعودي الآن