مفاجأة جديدة في أزمة الاتحاد وسباهان .. "كارثة جماهيرية"

تاريخ النشر: 04/10/2023
348
منذ 11 شهر
مفاجأة جديدة في أزمة الاتحاد وسباهان .. كارثة جماهيرية

ظهرت خلال الساعات الماضية، مفاجآت جديدة في أزمة مباراة الاتحاد وسباهان أصفهان الإيراني، والتي تم إلغائها، بسبب وجود مجسم يعبر عن رسائل سياسية، قبل دخول الفريقين لأرضية الملعب.

وصاحبت مباراة الاتحاد ضد سباهان، أحداث مشتعلة، حيث رفض مسؤولو الفريق الإيراني إزالة مجسمات تمثل تمييزًا سياسيًا، بعد أن طلب منهم الاتحاد الآسيوي، وممثل المملكة رفعها من الملعب.

ورفض لاعبو  الاتحاد النزول لأرضية ملعب سباهان أصفهان في اللقاء الذي كان من المفترض أن يجمع الفريقين مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في الساعات الأخيرة، أن المباراة قد يتم إعادتها خلال الفترة المقبلة، وأنه لم يتم اعتبار أي من الفريقين منسحبًا، بل تم تأجيلها لحين انتهاء الأزمة.

ونالت تلك المباراة، اهتمامًا عالميًا بناء على تصرفات مسئولي الفريق الإيراني الغريبة، والتي تعد مخالفة للوائح الفيفا، بتداخل السياسة والرياضة.

أزمة الاتحاد وسباهان .. رعب إيراني من الجماهير 

وكشف محمد رضا ساكت المدير التنفيذي لفريق سباهان أصفهان عن مفاجأة من العيار الثقيل في تصريحاته لصحيفة "إيران إنترناسيونال"، أن مسئولي الفريق الإيراني رفضوا قبل بداية المباراة تنفيذ مطالب الاتحاد الآسيوي خوفًا من الجماهير.

وقال ساكت بشأن رفض فريقه إزالة التمثال : "لقد أبلغونا بطلبهم قبل المباراة، لكن لم يمكننا تنفيذ ما طلبوه أمام آلاف الجماهير الحاضرة في الملعب".

وعلق علي رضا مزربان المدرب السابق لفريق سباهان عن الأزمة في وقت سابق، قائلًا : "قبل بداية المباراة، تحدثوا مع إمام مدينة أصفهان الذي عارض، وقال إن المجسم الشخصي خط أحمر، وتحدثوا إلى حاكم مدينة أصفهان، الذي عارض أيضًا إزالته".

اقرأ أيضا

حمد الله يتلقى صدمة موجعة قبل ديربي الاتحاد والأهلي

3 سيناريوهات تحسم مصير مباراة سباهان والاتحاد.. تعرف عليها

حمل تطبيق سعودي الآن