الاتحاد الآسيوي يصدم العميد بقرار عاجل بعد أزمة مباراة سباهان

تاريخ النشر: 04/10/2023
753
منذ 9 شهور
الاتحاد الآسيوي يصدم العميد بقرار عاجل بعد أزمة مباراة سباهان

كشفت تقارير صحفية عن قرار طارئ من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على خلفية أزمة إلغاء مباراة سباهان الإيراني والاتحاد في بطولة دوري أبطال آسيا.

وقرر لاعبو الاتحاد والطاقم الفني والإداري، الانسحاب من مباراة سباهان، التي كان مقررًا أن تقام على ملعب نقش جهان، في مدينة أصفهان، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، بداعي وضع تمثال وشعارات سياسية، ليعلن الاتحاد الآسيوي عن إلغاء المباراة. 

وذكرت صحيفة "الاقتصادية"، أن الاتحاد الآسيوي قرر إيقاف دفعات ناديي الاتحاد وسباهان الإيراني، من جوائز ومكافآت النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا، لحين النظر في القضية المنظورة بعد إلغاء مباراة الفريقين، حيث قرر الآسيوي إحالة الأمر إلى الجهات المختصة، بعد إصدار بيان رسمي بإلغاء المباراة لظروف غير متوقعة.

وأبلغ الاتحاد الآسيوية، الأندية خلال ورشة العمل على هامش قرعة البطولة، أنه لا يتم صرف المبالغ والجوائز للأندية المشاركة التي تعرضت لأي قرار، حيث اشترط قبل تحويل المبالغ المالية، عدم وجود أي مخالفات تتضمن عقوبات مالية، وسيتم تعليق الجوائز للأندية المخالفة لحين إغلاق ملفاتها، خاصة الانضباطية، ومن بينها نادي الاتحاد.

وكان الاتحاد قد حصل على مكافأة قدرها 95 ألف دولار، عقب الفوز على أجمك الأوزبكي بنتيجة (3-0)، في مباراة الجولة الأولى، بواقع 50 ألف دولار ضمن مكافأة الآداء، و45 ألفًا من بدل السفر في دور المجموعات.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الاتحاد يكشف تطورات إصابة جوتا وبنزيما.. ويستعد للأهلي دون راحة

محامي دولي: الاتحاد لن يحصل على نقاط مباراة سباهان فقط

حمل تطبيق سعودي الآن