مفاجأة بقيمة الأهلي والنصر السوقية.. "الميدان يا حميدان"

تاريخ النشر: 21/09/2023
942
منذ سنة
مفاجأة بقيمة الأهلي والنصر السوقية.. الميدان يا حميدان

في مفاجأة غير متوقعة، الأهلي الصاعد حديثا يتجاوز النصر في القيمة السوقية!، وعلى الرغم من التفاوت في الأرقام إلا أن عبارة "الميدان يا حميدان" تتصدر المشهد قبل الكلاسيكو المرتقب.

القيمة السوقية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، باتت أعلى من نظيرتها في النصر، رغم أن كثير من المحللين الفنيين والنقاد الصحفيين قد أشاروا سابقا إلى أن صفقات الأصفر العاصمي تعد أقوى بكثير من النادي الغربي.

يترقب عشاق الكرة السعودية، مواجهة من العيار الثقيل بين النصر والأهلي، في قمة الجولة السابعة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024".

ومن المقرر، أن تقام مباراة النصر ضد الأهلي، على ملعب الأول بارك، في تمام التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت السعودية. 

القيمة السوقية لناديي النصر والأهلي

ويستعرض "سعودي سبورت" المواجهة بين النصر والأهلي، بلغة الأرقام "القيمة السوقية" قبل الكلاسيكو المرتقب بسهرة رياضية دسمة لمشاهدة أبرز النجوم العالميين مساء الجمعة وجها لوجه.

شهدت القيمة السوقية لنادي النصر، قفزة هائلة خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، حيث ارتفعت من 78.34 مليون يورو إلى 195.53 مليون يورو، بزيادة حوالي 250%. 

وقع العالمي مع 7 صفقات مدوية، خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي أغلقت خلال الأيام الماضية، وهم: "أوتافيو ،  ساديو ماني،  إيمريك لابورت، سيكو فوفانا، مارسيلو بروزوفيتش، أليكس تيليس، راغد النجار".

ويأتي في مقدمة أغلى اللاعبين الأجانب في النصر، البرتغالي أوتافيو، الذي تبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو، يليه لاعب الوسط الإيفواري سيكو فوفانا، الذي تقدر قيمته السوقية بـ 32 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

على الجانب الآخر، ارتفعت القيمة السوقية للأهلي في موسم واحد بشكل مذهل، حيث انفجرت من 14.03 مليون يورو في موسم 2022-2023 إلى 201.78 مليون يورو عقب إغلاق ميركاتو صيف 2023، بزيادة قدرها أكثر من 1400%.

أبرم النادي الأهلي، 12 صفقة كبرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تمكن من ضم 8 نجوم عالميين، على رأسهم جابري فيجا، وآلان ماكسيمان، ورياض محرز وروبيرتو فيرمينو، وإدوارد ميندي.

يأتي على رأس قائمة الأهلي من الناحية التسويقية الفرنسي آلان ماكسيمان، الذي تقدر قيمته بـ32 مليون يورو، ثم الإسباني جابري فيجا، الذي تقدر قيمته السوقية بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي بـ 30 مليون يورو. 

وبالنظر إلى النقاط السابقة نجد أن قيمة الأهلي أعلى بحوالي 6 مليون يورو عن النصر، بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي، فهل هذا الفارق سيكون له جدوى على أرض ملعب الأول بارك ويعود النادي الجداوي بالثلاث نقاط؟

وتتصاعد المنافسة بين الناديين الكبيرين حول هذه الأرقام، خاصة وأنها تأتي في ظل الصدام المحتدم بين النصر والأهلي على الكلاسيكو، بعبارة "الميدان يا حميدان".

النصرالأهلي

اقرأ أيضا

الأهلي يجهز سلاحه الفتاك للقضاء على النصر في قمة دوري روشن

هل يتسبب النصر في إقالة مدرب الأهلي؟.. 3 أزمات وقرار حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن