بعد فترتين تسجيل.. الهلال يتربص لمنافسيه بمرحلة جديدة من الهيمنة

تاريخ النشر: 15/09/2023
1552
منذ سنة
بعد فترتين تسجيل.. الهلال يتربص لمنافسيه بمرحلة جديدة من الهيمنة

بعد الحرمان من التعاقدات لفترتين تسجيل، قفزت القيمة السوق الإجمالية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من 44.63 مليون يورو في موسم 2022-2023 إلى 259.00 مليون يورو، بعد إغلاق الميركاتو الصيفي لعام 2023. 

ويمثل الارتفاع الضخم في القيمة السوقية لنادي الهلال زيادة بنسبة 580% من الموسم الماضي عن الحالي، ويثير "غيرة" بعض الأندية المنافسة، كما يضع الفريق أمام اختبار صعب حيث تطمح جماهير الزعيم عدم خسارة بطولة واحدة. 

ولعل أبرز صفقات الهلال هي تعاقده مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي تبلغ قيمته السوقية 60 مليون يورو، ويأتي بعده الصربي سيرجي سافيتش بقيمة 50 مليون يورو.

وإلى جانب نيمار وسافيتش، وقع الهلال مع 7 لاعبين آخرين، وهم: "مالكوم، روبن نيفيز، ألكساندر ميتروفيتش، كاليدو كوليبالي، ياسين بونو، ومحمد الربيعي، وحسان تمبكتي".

ويشكل الثنائي نيمار وسافيتش أكثر من نسبة 40% من إجمالي قيمة الفريق السوقية، وهو ما يعكس حجم الاستثمار الكبير الذي قامت به إدارة الهلال، بمساعدة صندوق الاستثمار السعودي في سوق الانتقالات الصيفية.

على الجانب الأخر، يأتي الثنائي سعود عبدالحميد بـ2.8 مليون يورو، وحسان تمبكتي بـ 2 مليون يورو أغلى اللاعبين المحليين بقائمة الزعيم الآسيوي. 

بعد موسم صعب وخسارة لقبي الدوري السعودي للمحترفين "روشن" وبطولة دوري أبطال آسيا، فضلا عن الحرمان من التعاقدات فترتين تسجيل، عاد الهلال في الميركاتو الصيفي الماضي أقوى من أي وقت مضى، ليضع منافسيه على المحك بمرحلة جديدة لـ"الزعيم" من الهيمنة والسيطرة على الألقاب والإنجازات.

الهلال يعد الأعلى من حيث القيمة السوقية مقارنة بباقي أندية دوري روشن، والأكثر استفادة من الميركاتو الصيفي، بصفقاته التي وصفها المحللين الفنيين بأنها "نوعية" تخدم الفريق وتعزز قوة كافة المراكز بلاعبين لديهم الرغبة العالية في كتابة تاريخ جديد مع أول موسم للدوري السعودي في حلته الجديدة بدعم صندوق الاستثمارات.

حمل تطبيق سعودي الآن