زيادة خيالية في قيمة الأهلي السوقية..علامة استفهام بعد لقاء الفتح

تاريخ النشر: 13/09/2023
277
منذ سنة
زيادة خيالية في قيمة الأهلي السوقية..علامة استفهام بعد لقاء الفتح

في موسم واحد فقط، شهد النادي الأهلي، ارتفاعًا مذهلاً في قيمته السوقية، حيث انفجرت من 14.03 مليون يورو في موسم 2022-2023 إلى 201.78 مليون يورو عقب إغلاق ميركاتو صيف 2023، بزيادة قدرها أكثر من 1400%.

وأبرم النادي الأهلي، 12 صفقة كبرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تمكن من ضم 8 نجوم عالميين، على رأسهم جابري فيجا، وآلان ماكسيمان، ورياض محرز وروبيرتو فيرمينو، وإدوارد ميندي.

ويأتي هذا الارتفاع الصاروخي، بعدما أصبح "الراقي" أحد أندية صندوق الاستثمارات السعودي، متعاقدًا مع عدد من النجوم العالميين، يأتي على رأسهم من الناحية التسويقية الفرنسي آلان ماكسيمان، الذي تقدر قيمته بـ32 مليون يورو، أي ما يعادل قيمة 10 أضعاف أحد أبرز الصفقات المحلية، في قائمة الأهلي، وهو فراس البريكان الذي تقدر قيمته بـ3 مليون يورو.

وإلى جانب ماكسيمان، تعاقد النادي أيضًا مع الإسباني جابري فيجا، الذي تقدر قيمته السوقية بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي بـ 30 مليون يورو. 

ويطرح هذا الارتفاع الهائل في قيمة النادي تساؤلات حول مستقبله، وهل سينافس بقوة على دوري روشن وكأس الملك سلمان، وهل يمكن ترجمة هذه القيمة إلى أداء قوي، خاصة وأن الفريق لم يواجه بعد الأندية الأربعة الكبرى، ورغم ذلك تلقى خسارة قاسية بخماسية أمام الفتح في الدوري.

حمل تطبيق سعودي الآن