"انتهت"صفقات الساعات الأخيرة|ثنائي الهلال إلى الشباب وجواو تعاوني

تاريخ النشر: 06/09/2023
25628
منذ سنة
انتهتصفقات الساعات الأخيرة|ثنائي الهلال إلى الشباب وجواو تعاوني

يقترب سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لأندية الدوري السعودي للمحترفين (موسم 2023/2024) من الانتهاء، وقد نجح كبار أندية المملكة في تدعيم صفوفهم بصفقات عالمية.

وتعاقدت أندية الاتحاد والهلال والأهلي والنصر، مع مجموعة من أبرز لاعبي كرة القدم العالميين، بداية من الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى "العالمي" في يناير 2023.

ومن المقرر أن تنتهي فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 في الدوري السعودي، يوم 7 سبتمبر الجاري، أي بعد يوم واحد، وستكون الفرصة مواتية أمام الأندية المسابقة لإبرام مزيد من الصفقات خلال تلك المدة القصيرة.

وشهد دوري روشن السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2023 انضمام عدد من اللاعبين العالميين، مثل البرازيلي نيمار إلى الهلال، والسنغالي ساديو ماني.

وكان نصيب الأهلي بالتعاقد مع الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو، أما الاتحاد فقد ضم إلى صفوفه صاحب الكرة الذهبية الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نجول كانتي.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" تحركات كبار دوري روشن قبل انتهاء الميركاتو الصيفي..

- أعلن نادي التعاون عن تعاقده رسميًا مع المهاجم البرازيلي جواو بيدرو، قادمًا من نادي الوحدة الإماراتي، لمدة موسمين، حتى عام 2025.

- كشفت صحيفة "الجزيرة" عن تقدم الأهلي بعرض جديد للشباب من أجل التعاقد مع المدافع متعب الحربي مقابل 20 مليون ريال إعارة لمدة موسم، مع دفع 40 مليون أخرى لأفضلية شراء عند نهاية الموسم

- أعلن نادي الشباب عن التعاقد مع ثنائي الهلال (حمد اليامي وعبد الله رديف) على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد حتى نهاية 2023-2024.

- قال الصحفي "عناد الرشيد" إن الاتحاد قدم عرضًا شفهيًا لضم لاعب الوسط فيصل الغامدي، وأن الاتفاق وافق على عرض الاتحاد، ولكن لا يزال المفاوض يناقش طلبات اللاعب من أجل حسم الصفقة.

- ذكر الإعلامي الإنجليزي "جيمس بينج" أن سبب رفض نادي ليفربول الإنجليزي، عرض الاتحاد لضم المصري محمد صلاح، هو اقتناع الليفر بأن اهتمام الأندية السيعودية سيظل مستمرًا خلال الصيف المقبل.

- أعلن نادي الشباب عن إنهاء عقد المدير الفني الهولندي مارسيل كايزر وجهازه المعاون بالتراضي بين الطرفين، وتكليف مدرب درجة الشباب، خوان براون، بقيادة الفريق الأول.

- وفقًا للصحفي الإيطالي "فابريزو رومانو"، فإن نادي وست هام الإنجليزي، رفض العرض المقدم من الاتحاد، للتعاقد مع المدافع المغربي نايف أكرد.

- أكد الصحفي "سعد السبيعي" أن النصر يزاحم الهلال على ضم إسلام هوساوي ظهير الوحدة، بعد اقتراب المفاوضات بالفشل، بسبب طلب الزعيم بإعارة اللاعب فقط.

- ذكرت صحيفة "عكاظ" أن ضمك لا يزال يراقب مصير البرازيلي رومارينيو مع ناديه الاتحاد، ولم يدب اليأس في نفس وروح المفاوض سعد الشهراني، رغم رد إدارة نادي الاتحاد بحاجتها إلى اللاعب.

- كشف جوزيه أنخيل المدير التنفيذي لنادي ريال مدريد في تصريحات لـ "الرياضية"، عدم تلقيه أو وصول أي عرض رسمي من الاتحاد للتعاقد مع ديفيد ألابا.

- أكدت مصادر إعلامية مقربه من نادي الهلال، أن فكرة رحيل سالم الدوسري نجم الفريق إلى الاتحاد في الصيفية لتدعيم صفوفه في كأس العالم للأندية، غير مطروحة.

- وفقًا للصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، فإن نادي الاتفاق حسم التعاقد مع مهاجم إيفرتون الإنجليزي، ديماراي جراي هذا الصيف، ومن المتوقع الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال ساعات. 

- أشارت صحيفة "الرياضية" إلى طلب لويس كاسترو مدرب النصر، انضمام مرزوق تمبكتي مدافع الفريق لفئة الشباب، إلى القائمة التي يحق لها اللعب مع مواليد 2003، والفريق الأول في الموسم الجاري.

- كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الاتحاد قدم عرضًا شفيهًا إلى الاتفاق من أجل الظفر بخدمات فيصل الغامدي، يقدر بـ35 مليون ريال، بالإضافة إلى إعارة عبد الرحمن العبود، وانتقال نهائي للاعبه المعار حمدان الشمراني، وتوجد موافقة مبدئية من النادي الشرقي.

- أبدى نادي الاتفاق اهتمامًا بالتعاقد مع المدافع ديفيد لويز نجم فلامينجو البرازيلي حاليًا ولاعب تشيلسي وأرسنال السابق، واللاعب لا يمانع. 

- كشفت شبكة "ABC" الإسبانية، أن لويس فيليبي تدرب صباح اليوم رفقة لاعبي ريال بيتيس بشكل طبيعي، رغم تقديم الاتحاد لعرض مغري للفريق الأندلسي، مقابل 22 مليون يورو، بالإضافة لـ3 ملايين يورو متغيرات.

- الهلال بات قريبًا من إسلام هوساوي، ظهير أيسر الوحدة، وذلك بعد طلب خيسوس التعاقد معه، في ظل هبوط مستوى ياسر الشهراني، وسيكون الانتقال إما على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مقابل 5 ملايين ريال، أو شراء عقد هوساوي بصفة نهائية مقابل 15 مليون ريال.

اقرأ أيضا

كواليس النهاية الحزينة لميركاتو الاتحاد .. سقطة راموس ولغز تمبكتي

صفقة البريكان تشعل الميركاتو..من صدمة الهلال والنصر إلى لغز كنو

حمل تطبيق سعودي الآن