النصر والشباب .. أرقام مثيرة وهدوء مفاجئ بفضل تمبكتي والبلطان

تاريخ النشر: 28/08/2023
812
منذ 8 شهور
النصر والشباب .. أرقام مثيرة وهدوء مفاجئ بفضل تمبكتي والبلطان

بدأ العد التنازلي على انطلاق ديربي الرياض بين الكبيرين النصر والشباب، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي. 

ومن المقرر أن ينطلق لقاء "الأصفر العالمي"، بـ"الليس الأبيض"، في قمة مباريات الأسبوع الرابع من دوري المحترفين، في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، وتنقل المباراة عبر SSC1 HD بتعليق عبدالله الحربي.

وعلى عكس السنوات الأخيرة بمشاحنات قوية قبل لقاءات الفريقين، تسود حالة من الهدوء قبل ساعات من الديربي، حيث عادت حبال الود بين النصر والشباب، بسبب كواليس أزمة المدافع الدولي حسان تمبكتي المنتقل إلى الهلال.

كما أن رحيل "الخالديين" البلطان والثنيان، ساهم بشكل كبير في تهدئة أجواء الديربي، حيث تبدو الأمور حاليًا أكثر تداخلًا تحت شعار "ضحايا الزعيم" بعد صفقة تمبكتي.

النصر كان قد قدم أفضل عرض إلى الشباب لشراء تمبكتي، والذي كان بمثابة دفعة مالية كبيرة تنعش خزينة "الليوث" خلال الميركاتو الصيفي، إلا أن الهلال خطف اللاعب في ظروف مثيرة لم تكن في صالح الأبيض العاصمي، كما تردد على لسان جماهيره عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويبدو أن الأمور بين الشباب والنصر، تذهب لتكون أكثر توثيقًا وارتباطًا، حيث هناك أنباء عن اقتراب الظهير الأيسر متعب الحربي من الانتقال لقلعة الشمس. 

فهل تتغير طبيعة "ديربي الرياض" بين النصر والشباب على ملعب الأول بارك، والمعروف دائمًا بـ"الندية والمنافسة الشرسة"، داخل وخارج الملعب، خاصة مع اختفاء تصريحات البلطان المثيرة قبل وبعد المباريات ؟ 

على جانب آخر، يستعرض "سعودي سبورت"، أبرز نتائج ديربي الرياض بدوري المحترفين، كما يلي.. 

منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي، التقى النصر بنادي الشباب في 30 مباراة، نجح العالمي في الفوز بـ 9 مباريات وتعادل الفريقين في 10 مناسبات وفاز الليوث في 11. 

أكبر نتيجة للنصر على الشباب كانت "4-2" وحدثت خلال موسمي (19/20)، (21/22)، بينما انتهت أكبر نتيجة لليوث برباعية نظيفة موسم 20/21. 

اقرأ أيضا

هل يؤثر حل إدارة الشباب على انتقال تمبكتي للهلال؟

سخرية هلالية من رحيل ثلاثي الشباب .. سؤال مثير عن سيناريو تمبكتي

حمل تطبيق سعودي الآن