تمبكتي كان في طريقه للنصر .. 3 مفاجآت من كواليس الصفقة المثيرة

تاريخ النشر: 23/08/2023
9891
منذ سنة
تمبكتي كان في طريقه للنصر .. 3 مفاجآت من كواليس الصفقة المثيرة

في خطوة مفاجئة، كشف الإعلامي دباس الدوسري، عن كواليس مدوية تحرج النصر وتبرئ رئيس نادي الشباب خالد الثنيان من اتهامات انحيازه بتوجيه صفقة حسان تمبكتي إلى نادي الهلال. 

وأعلن نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مساء الإثنين، عن تعاقده رسميًا مع حسان تمكبتي مدافع فريق الشباب والمنتخب الوطني السعودي، لتدعيم الخط الخلفي لمدة أربع سنوات قادمة. 

وبعد الكشف عن حسم نادي الهلال، التوقيع مع تمبكتي، انفجرت أزمة كبرى في الشارع الرياضي السعودي، حيث اعتبرت بعض جماهير الأندية التي نافست الهلال على اللاعب، أن رئيس الشباب خالد الثنيان تلاعب في ملف الصفقة، ليذهب تمبكتي في النهاية إلى الهلال، رغم تلقيه عروض مالية أفضل من النصر والأهلي والاتحاد. 

وبعد أكثر من 24 ساعة على القضية، خرج الإعلامي دباس الدوسري، بكشف بعض كواليس الصفقة. 

وقال دباس الدوسري، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الديوانية": "حسان تمبكتي كان بنسبة 99% متجه لنادي النصر بموافقة اللاعب ورئيس النادي مقابل مبلغ مالي ولاعب، ولكن في اللحظات الأخيرة قبل الحسم حصل خلاف على اسم لاعب، حيث تم تغيير اسم معين عرضه النصر في الصفقة لأن اللاعب لم يوافق".

وأضاف الدوسري : "كل هذا كان قبل انتقال اللاعب للهلال، حيث كانت المفاوضات في طريقها للنصر، ليس كما يتردد أن الإدارة رفضت التفاوض مع معه، ما حدث هو العكس، لأن الشباب تفاوض أولًا مع النصر". 

وتابع الإعلامي الرياضي : "الذي صار بعدها أن الهلال تقدم بعرض، فقد قدموا مبلغ والأسماء، وتم الاتفاق، والتوقيع وانتهى الأمر، حسب معلوماتي أن الذي لم يكن لديه علم فقط في الشباب هما (الرئيس التنفيذي ومدير الاحتراف)، أما باقي مجلس الإدارة كان لديهم خبر، وهذه النقطة أيضًا عكس ما يتم تداوله في الشارع الرياضي".

وواصل الدوسري : "في الاجتماع تم طرح الحصول على عرض أكبر، ولكن الثنيان رد بأن التوقيع قد تم بالفعل، وانتهى الأمر، ولا يمكن التراجع الآن، ونقطة أخرى، العرض الرسمي الجديد من نادي النصر وصل 11 مساء فيه 90 مليون، ولاعبين، السؤال هنا لمسئولي الأصفر، لماذا لم تقدموا هذا العرض المغري من البداية؟"

وأردف الناقد الرياضي : "الاجتماع شهد رفض عضوين ذهبيين فقط للصفقة، ولكن البقية لم يكن لديهم مشكلة، كانوا يقولون نبغى العقد الأعلى، الثنيان قال لهم نصًا أنا ما أبغى منكم ولا ريال، ولكن خلونا نعمل بجو نظيف."

اقرأ أيضا

بعد الهجوم ضد عبد الإله العمري.. طلب لجمهور النصر بـ الصمت

بعد انتقاد جمهور النصر.. العمري يقترب من الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن