قضية الموسم.. الثنيان يوجه تمبكتي إلى الهلال رغم عرض النصر الأقوى

تاريخ النشر: 21/08/2023
4619
منذ 10 شهر
قضية الموسم.. الثنيان يوجه تمبكتي إلى الهلال رغم عرض النصر الأقوى

انفجرت أزمة كبرى في الشارع الرياضي السعودي بعد الكشف عن حسم نادي الهلال، التوقيع مع اللاعب حسان تمبكتي في حضور رئيس نادي الشباب بشكل رسمي، رغم تفوق عروض أندية النصر والاتحاد والأهلي.

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى توقيع الهلال مع المدافع الدولي صاحب الـ24 عاما بعقد لمدة أربعة أعوام، في صفقة قياسية، فجر الإثنين، في منزل الأمير الوليد بن طلال الداعم العضو الذهبي بنادي الهلال، بحضور رئيس الشباب خالد الثنيان ونظيره فهد بن نافل.

وتأتي هذه الصفقة لتثير الجدل في الشارع الرياضي السعودي، حيث اعتبر العديد من الجماهير أن رئيس الشباب خالد الثنيان تلاعب في ملف اللاعب ليذهب بالنهاية إلى الهلال، رغم أن هناك أندية أخرى كانت قد قدمت عروضًا أفضل.

وتعتبر هذه الصفقة هي الأكبر في تاريخ اللاعبين السعوديين، حيث أشارت بعض المصادر الإعلامية إلى تخطيها حاجز الـ100 مليون ريال سعودي. 

وكشف الإعلامي الرياضي عماد الصائغ، عن كواليس اجتماع إدارة نادي الشباب مع أعضاء النادي الذهبيين، مساء اليوم الإثنين، والتي أعلن خلالها رئيس النادي مفاجأة بموافقته على رحيل تمبكتي إلى الهلال. 

وكتب عماد الصائغ: "صفقة بيع عقد المدافع حسان تمبكتي إلى الهلال تمت وأعلن ذلك في اجتماع الشبابيين، حيث وصلت قيمة الصفقة إلى 46 مليون ريال، بالإضافة للثنائي حمد اليامي وعبدالله رديف على سبيل الإعارة، وعقد المدافع محمد جحفلي معروض ضمن الصفقة". 

وأضاف الإعلامي الرياضي المقرب من البيت الشبابي: "خالد الثنيان رئيس النادي قال خلال الاجتماع: أتخذت قرار بيع اللاعب حسان تمبكتي، وليس لدى الإدارة نية لتقديم الاستقالة". 

ومن جهة أخرى، أكدت قنوات الكأس القطرية، أن خالد آل ثنيان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب قرر قبول عرض الهلال للتعاقد مع المدافع الدولي حسان تمبكتي مفضلا ذلك على عرض النصر الأعلى وسط معارضة من أعضاء مجلس الإدارة والأعضاء الذهبيين. 

كما أكد الحساب الرسمي لـ القنوات الرياضية السعودية، عبر مصادر لبرنامج الديوانية، على نفس المعلومة أن عرض نادي النصر لشراء عقد تمبكتي يفوق عرض نادي الهلال. 

أعضاء مجلس إدارة نادي الشباب والأعضاء الذهبيين أوصوا بقبول العرض الأعلى من نادي النصر، لكن الرئيس خالد الثنيان قرر قبول عرض الهلال للتعاقد مع حسان تمبكتي.

وترددت أنباء أن عرض نادي النصر، تخطى حاجز الـ100 مليون ريال، كما أن عرض الأهلي اقترب من الـ90 مليون، في حين أن عرض الاتحاد وصل لـ65 مليون بالإضافة للاعب عبدالرحمن العبود. 

وطالب العديد من الجماهير السعودية بفتح تحقيق في صفقة انتقال تمبكتي إلى الهلال، والكشف عن حقيقة الصفقة، ومدى قانونية انتقال اللاعب إلى الهلال.

ويستعرض "سعودي سبورت" أبرز ردود الأفعال على قضية الموسم الشائكة بتوجيه تمبكتي للهلال والضرب بعروض النصر والاتحاد والأهلي عرض الحائط، كما في الصور التالية..

حسان تمبكتي الشباب الهلال النصرحسان تمبكتي الشباب الهلال النصرحسان تمبكتي الشباب الهلال النصرحسان تمبكتي الشباب الهلال النصر

اقرأ أيضا

إعارة تمبكتي آخر حلول إدارة الشباب.. والبيع لأعلى سعر

بعد رفضه الاتحاد .. رسالة نارية إلى تمبكتي وتحذير لمنافسي الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن