المعيوف vs جروهي .. أرقام حارسي الهلال والاتحاد تحسم قرار أنمار

تاريخ النشر: 21/08/2023
1225
منذ سنة
المعيوف vs جروهي .. أرقام حارسي الهلال والاتحاد تحسم قرار أنمار

يطمح نادي الاتحاد إلى تدعيم مركز حراسة المرمى بالفريق الأول لكرة القدم، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مع قرب رحيل الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي.

وينوي الاتحاد الإطاحة بمارسيلو جروهي، من أجل إفساح المجال للتعاقد مع لاعب أجنبي جديد، خاصة على صعيد خط الدفاع، مع استقطاب حارس مرمى محلي.

وتوجهت أنظار الاتحاد للتعاقد مع حارس نادي الهلال، عبدالله المعيوف خلال الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة مع قرب رحيله نتيجة التعاقد مع المغربي ياسين بونو من إشبيلية الإسباني.

وكان الإعلامي الرياضي "منار الشاهين" قد كشف بأن الاتحاد يرغب في التعاقد مع حارس نادي الهلال، عبدالله المعيوف، بطلب مباشر من المدير الفني للفريق الغربي، نونو سانتو.

وبالرغم من تفكير غدارة الاتحاد جديًا في التخلي عن جروهي، فإن القرار لا يجد قبولًا واسعًا بين جماهير الفريق، خاصة وأن الحارس كان من العناصر التي ساهمت بقوة في الفوز بلقب دوري روشن عن النسخة الماضية. 

إدارة الاتحاد في المقابل، تحاول توفير مكان لأجنبي جديد عبر التعاقد مع حارس محلي، حيث تعتقد أن أرقام المعيوف، وتألقه في السنوات الماضية مع الهلال، تؤكد جدارته بشغل هذا المركز الهام، لما يتمتع به من خبرات كبيرة، ومستويات مميزة.

الاتحاد يواجه عاصفة من الغضب الجماهيري، أبعدت محبيه عن حضور لقاءات الفريق الماضية بالدوري، في إطار الضغط على الإدارة لاستكمال الميركاتو بصفقات قوية، على رأسها ثنائي أجنبي في مركزي الجناح والمدافع. 

ويرصد لكم "سعودي سبورت" مقارنة رقمية بين جروهي والمعيوف على النحو التالي..

مارسيلو جروهي

لعب: 128 مباراة

استقبل: 110

شباك نظيفة: 48

بطولاته: دوري روشن السعودي - كأس السوبر السعودي.

عبدالله المعيوف

لعب: 252

استقبل: 232

شباك نظيفة: 39

بطولاته: دوري المحترفين السعودي: 6 مرات - كأس خادم الحرمين الشريفين: 3 مرات - كأس السوبر السعودي: مرتين - دوري أبطال آسيا: مرتين.

حمل تطبيق سعودي الآن