مانشيني يرحل عن تدريب إيطاليا.. هل يقود المنتخب السعودي؟

تاريخ النشر: 13/08/2023
191
منذ سنة
مانشيني يرحل عن تدريب إيطاليا.. هل يقود المنتخب السعودي؟

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن تقدم مدرب المنتخب الأول روبرتو مانشيني باستقالته من منصبه كمدرب للفريق، في خبر مفاجئ لعشاق الآزوري.

ويأتي قرار استقالة مانشيني، قبل 10 أشهر من بطولة يورو 2024، والتي يحمل المنتخب الإيطالي لقبها، حيث أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أنه سيتوصل لاتفاق من أجل الإعلان عن المدرب الجديد للآزوري خلال أيام.

وكان مانشيني قد تولي منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي في عام 2018، عقب فشل الآزوري في التأهل لمونديال روسيا في ذلك العام، ليقود الفريق لتحقيق نتائج رائعة تحت قيادته.

وفاز مانشيني صاحب ال 58 عام، بكأس الأمم الأوروبية"يورو2020" بعد مباراة ماراثونية أمام المنتخب الإنجليزي حينها، حيث أشاد العالم كله بمستوي المنتخب الإيطالي تحت قيادة المدرب القدير، إلا أنه فشل في التأهل لمونديال قطر 2022 مع الآزوري.

سبب رحيل مانشيني عن المنتخب الإيطالي

ووفقًا للصحفي الشهير فابريزيو رومانو، فإن رحيل مانشيني لم يكن مفاجئًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حيث أشار إلى أن المدرب قد أبرم اتفاقًا شفهيًا مع الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل تولي تدريب المنتخب الأول.

ويبحث الاتحاد السعودي عن مدرب قدير، لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الأول، بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينارد عن تدريب الأخضر بعد الخروج من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المتوقع أن يتقاضى مانشيني، 30 مليون يورو مع توقيع عقد مدته ثلاث سنوات، مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك من أجل قيادة الأخضر في كأس أمم آسيا 2024، إلى جانب التأهل لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسك.

اقرأ أيضا

بعد فشل ضم ميتروفيتش.. الهلال يقدم عرضا لهداف الدوري الإيطالي

عملاق إيطاليا يوافق على انتقال نجمه إلى الهلال مقابل نصف مليار!

حمل تطبيق سعودي الآن