الهلال في نصف نهائي العرب.. 3 مواجهات سعودية و"السر في الترجيح"

تاريخ النشر: 07/08/2023
203
منذ سنة
الهلال في نصف نهائي العرب.. 3 مواجهات سعودية والسر في الترجيح

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لديربي من العيار الثقيل أمام الشباب، في الدور نصف النهائي من البطولة العربية.

وتقام مباراة الهلال والشباب، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الهلال والشباب، إلى المباراة النهائية في كأس الملك سلمان، ليواجه الفائز من النصر والشرطة العراقي.

الهلال في نصف نهائي البطولة العربية

وخاض الهلال 10 مباريات في نصف نهائي البطولة العربية عبر تاريخها، وكانت البداية في نسخة بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري عام 1989، حيث تمكن الهلال من التأهل إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح، إثر التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي من المباراة.

وحجز الهلال مقعدًا في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري 1994، بعد فوزه على البنزرتي التونسي بنتيجة (4-1)، ليتمكن الهلال من التتويج باللقب، على حساب الاتحاد، في نهائي سعودي خالص انتهى بركلات الترجيح.

مواجهة سعودية في نصف النهائي

وواجه الهلال نظيره النصر، في ديربي نصف نهائي البطولة العربية 1995، واستطاع الهلال أن يتأهل للنهائي، بفوزه على النصر بركلات الترجيح، إثر التعادل السلبي في الوقت الأصلي، قبل أن يحسم الهلال اللقب، بفوزه على الترجي التونسي في النهائي (1-0).

أول خسارة

وفي نسخة 1996، تأهل الهلال إلى نصف نهائي البطولة العربية، قبل أن يخسر للمرة الأولى، أمام الأهلي المصري بنتيجة (1-2)، في مباراة امتدت للوقت الإضافي بعد التعادل بهدف لمثله، قبل أن يحسم الأهلي المباراة بالهدف الذهبي.

استمرار الهزائم

وتأهل الهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب 2004، ليواجه الإسماعيلي المصري، وفاز الإسماعيلي في مباراة الذهاب بنتيجة (2-0)، ثم فاز الهلال في مباراة العودة بنتيجة (2-1)، ليتأهل الإسماعيلي بالنتيجة النهائية (3-2)، فيم اكتفى الهلال بالمركز الرابع، بعد خسارته أمام الزمالك المصري (2-3) في مباراة المركز الثالث.

وفي دوري أبطال العرب 2005، التقى الهلال بنظيره الاتحاد في مواجهة سعودية خالصة بنصف النهائي، وحقق الاتحاد فوزًا في مباراة الذهاب (1-0)، والعودة (2-1)، ليتأهل العميد إلى النهائي، بنتيجة إجمالية (3-1).

العودة إلى النهائي

وفي نسخة كأس زايد للأندية الأبطال 2019، التقى الهلال بنظيره الأهلي في مواجهة سعودية خالصة، وفاز الهلال في مباراة الذهاب (1-0)، وفاز الأهلي في الإياب بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي قادت الهلال إلى المباراة النهائية.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صفقة الهلال .. تطور مفاجئ يؤكد ضم نجم أتلتيكو مدربد

مانشستر سيتي يصدم برشلونة ويرفض رحيل هدف الهلال.. تطورات مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن