الهلال يفضح عيوب الاتحاد "المستورة"..3 قرارات تشعل الحرب ضد سانتو

تاريخ النشر: 06/08/2023
2509
منذ سنة
الهلال يفضح عيوب الاتحاد المستورة..3 قرارات تشعل الحرب ضد سانتو

بعد فترة ليست بالقصيرة من السجال الهادئ بين جماهير الاتحاد حول قرارات البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق، فيما يتعلق بالصفقات وتدعيمات الفريق للموسم الجديد، اشتعلت الأحداث فجأة مدفوعة بخسارة قاسية أمام الغريم التقليدي الهلال بثلاثة أهداف لهدف في البطولة العربية.

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد كأس الملك سلمان للأندية 2023 "البطولة العربية"، بعد الخسارة من الهلال، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

تصريح سانتو يفجر أزمة حمد الله

بعد نهاية مباراة الهلال، خرج المدرب البرتغالي بتصريح أثار الجدل في الشارع الرياضي، مؤكدًا خلال المؤتمر الصحفي أن نجم الفريق عبد الرزاق حمدالله تم استبعاده من قائمة كلاسيكو الاتحاد والهلال في البطولة العربية، لأسباب فنية وليس للإصابة، ملمحًا أن اللاعب يرغب في الرحيل.

واعتبر قطاع عريض من الجماهير، أن ما قام به سانتو أمام الرأي العام، غير احترافي بالمرة، وقد يكون الحلقة الأخيرة بين المدرب واستمرار هداف الدوري الموسم الماضي عبدالرزاق حمد الله مع فريق الاتحاد. 

وانتقد البعض ضعف المستوى الفريق خلال مباراة الهلال، مؤكدين أن غياب عبدالرزاق حمد الله عن صفوف الاتحاد، كشف ما وصفوه بـ"إفلاس" نونو سانتو فنيًا. 

الهلال يشعل أزمة العبود مجددا

ووصفت بعض آراء جماهير الاتحاد نونو سانتو بـ"المدرب العنيد"، مستشهدين بأزمته السابقة مع الثلاثي "عبدالرحمن العبود، وعبدالعزيز البيشي، وحمدان الشمراني"، وتشديده على ضرورة رحيلهم في ظل تواجده على رأس الجهاز الفني لنادي الاتحاد. 

وعلى الرغم من انقسام الجماهير الاتحادية بين مؤيد ومعارض لقرارات المدرب البرتغالي، إلا أن قطاع واسع يرى أن هناك أخطاء كبيرة يجب أن تعالج مع ضرورة أن يكون للإدارة دورًا ملموسًا في إيقاف قرارات المدرب التي قد تضر الفريق فنيًا. 

واعتبر رافضو "تعنت" البرتغالي، أن رحيل عبدالرحمن العبود يعد خطأً فادحًا، مؤكدين أنه أفضل من صالح العمري، كذلك الحال بالنسبة للاعب عبدالعزيز البيشي، وعلى أقل تقدير بقائهما يقوي دكة بدلاء الاتحاد. 

جوتا وفابينيو .. صفقات تحولت لأزمات

خسارة الهلال فتحت الباب لتوجيه انتقادات عنيفة لسانتو، طالت اختياراته في الميركاتو، حيث رأى البعض أن الجناح البرتغالي جوتا الذي أوصى به المدرب، لم تظهر قدراته المنتظرة حتى اللحظة، مؤكدين بأنه أقل بكثير من المأمول.

وواصل الغاضبون توضيح وجهات نظرهم ضدقرارات المدرب البرتغالي، في إشارة إلى أن ترميم خانة المدافع بالنجم البرازيلي فابينيو، خاصة بعد انتشار تقارير تؤكد التعاقد معه لتدعيم الخط الخلفي بدلًا من الوسط، يعد أمرًا غير منطقيًا، وسيتسبب في كثير من المتاعب للفريق في الموسم المقبل.

اتهامات لإدارة الاتحاد 

على الجانب الآخر، يرى المدافعون عن سانتو أنه برئ من كل الأزمات الحالية، والخروج المبكر من البطولة العربية، محملين الإدارة المسئولية كاملة، بأنها لا تتحرك ولا تأخذ موقف أو ردة فعل إلا بعد حدوث الكوارث، بينما المدرب البرتغالي صنع إنجازات من لا شئ. 

اقرأ أيضا

كانتي يكشف أسباب خسارة الاتحاد أمام الهلال..وحقيقة إصابته المزمنة

أول تعليق من سانتو بعد خسارة الاتحاد أمام الهلال.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن