بالتفاصيل.. "اللائحة الجديدة" تنقذ بيتروس من الغياب أمام الهلال

تاريخ النشر: 26/11/2018
957
منذ 5 سنوات
بالتفاصيل.. "اللائحة الجديدة" تنقذ بيتروس من الغياب أمام الهلال

كشف محمد الشيخ، المتحدث الرسمي باسم اتحاد كرة القدم السعودي، السر وراء إيقاف البرازيلي بيتروس، نجم خط وسط نادي النصر، لمباراة واحدة فقط، بعد طرده أمام الشباب.

وحصل بيتروس، على الكارت الأحمر، في مواجهة الشباب، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لتصدر لجنة الانضباط، قرارًا بإيقافه مباراة واحدة فقط، ليغيب عن لقاء الوحدة، ثم العودة أمام الزعيم.

وأوضح الشيخ في تصريحات صحفية، أن إيقاف بيتروس، مباراة واحدة فقط، وليس لقاءين، مثل ما حدث مع زياد الصحفي، مدافع الاتحاد، يأتي بسبب تعديل اللائحة، بتاريخ 28-10-2018، المتوافقة مع لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الآسيوي.

وأشار المتحدث، إلى أن اللائحة الجديدة التي تم تعديلها بتاريخ 28-10-2018، والمتوافقة مع لائحة "فيفا" والاتحاد الآسيوي، تنص على إيقاف اللاعب مباراة واحدة فقط، في حالة اللعب العنيف، والعنف المفرط، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

وأضاف الشيخ، أن اللائحة الجديد، تنص أيضًا على إيقاف اللاعب، مباراتين على الأقل، في حالة ارتكابه السلوك المشين، أو استخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية أو بذيئة، تجاه المنافس أو أي شخص أخر بخلاف مسؤولي المباراة، مع غرامة قدرها 20 ألف ريال.

ونوه محمد الشيخ، بأنه في حالة بيتروس، فاللاعب قام باللعب العنيف، ولم يقم بأي سلوك أو تصرف مشين، لذلك تم تطبيق عقوبة الإيقاف مباراة واحدة فقط عليه، وهو على عكس اللائحة القديمة، التي كانت تنص على الإيقاف "لقاءين".

حمل تطبيق سعودي الآن