بوفون يعتزل كرة القدم بعد مسيرة تاريخية.. "العنكبوت يعلق الحذاء"

تاريخ النشر: 01/08/2023
67
منذ 9 شهور
بوفون يعتزل كرة القدم بعد مسيرة تاريخية.. العنكبوت يعلق الحذاء

يبدو أن مسيرة العنكبوت قاربت على النهاية، حيث يقترب الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون من اعتزال كرة القدم، بعد مشوار استمر أكثر من 30 عامًا مع كرة القدم.

ويلعب الدولي الإيطالي صاحب ال 45 حاليًا في صفوف بارما الإيطالي، المكان الذي بدأ فيه مسيرته منذ ثلاثين عامًا،حيث انتقل إليه قادمًا من صفوف يوفنتوس في صفقة انتقال حر.

المحكمة تدين ألفيس بتهمة "الاغتصاب".. "10 سنوات سجن وغرامة مالية"

ويعد بوفون الحارس التاريخي لنادي يوفنتوس الإيطالي، حيث قضي 20 عامًا داخل جدران قلعة السيدة العجوز، توج فيها بعديد الألقاب، حيث انتقل إليه صيف 2001 في صفقة تاريخية قدرت حينها ب 52 مليون يورو.

وفاز بوفون مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي تسع مرات، وأربعة في كأس إيطاليا، وخمسة ألقاب كأس السوبر الإيطالي مع السيدة العجوز.

وتوج بوفون ببطولة كأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي، أيضا لعب لثلاثة أندية فقط خلال مسيرته، هم "بارما، يوفنتوس" الإيطاليين إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت" 

تابع منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية عبر "سعودي سبورت"

بوفون يقرر تعليق مسيرته مع كرة القدم

ووفقًا للصحفي الإيطالي جانلويكا دي مارزيو، فإن بوفون قد قرر عقد جلسة مع إدارة بارما الإيطالي، من أجل فسخ العقد الممتد بينهما حتي عام 2024.

ويعود السبب في ذلك إلى كثرة إصابات الحارس الإيطالي خلال الفترة الأخيرة، وفشل فريق بارما في الصعود إلى دوري الدرجة الأولي خلال الموسم المقبل.

ولعب بوفون خلال مسيرته 657 مباراة في الدوري الإيطالي، و124 مباراة في دوري أبطال أوروبا، و176 مباراة مع المنتخب الإيطالي في رقم قياسي.

تشافي يصدم العالم ويفاجئ برشلونة بطلب غريب بعد رحيل ديمبيلي

وكان بوفون قد صرح من قبل، قائلاً:"استهدف إعلان اعتزالي كرة القدم عند بلوغ عامي الـ 55، قضيت 10 سنوات في بارما ثم 20 مع يوفنتوس ولا أريد التوقف في الوقت الحالي".

وتابع: "فكرت في الاعتزال لمدة 10 سنوات، لكن تراجعت وقررت الاستمرار، بعد اكتسابي الخبرات من العديد من التجارب التي ساعدتني في فهم كرة القدم".

رد فعل صادم من ألفيس بعد إدانته بـ"الاغتصاب".. هل يعترف بالحقيقة؟

 

 

اقرأ أيضا

توتنهام ينافس يوفنتوس على خطف نجم برشلونة

يوفنتوس يحرم النصر والهلال من صفقة مدوية.. أنهى الاتفاق

حمل تطبيق سعودي الآن