دوري المحترفين| الأهلي "ملكا" لجدة بثلاثية في الاتحاد

تاريخ النشر: 25/11/2018
684
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين| الأهلي "ملكا" لجدة بثلاثية في الاتحاد

حقق النادي الأهلي، انتصارًا كبيرًا على الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في قمة مباريات الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورفع الأهلي، رصيده إلى النقطة 22، في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما تجمد الاتحاد، عند النقطة الثانية، في المركز الأخير.

ودخل الاتحاد، المباراة بقوة كبيرة للغاية، حيث انطلق التشيلي كارلوس فيلانويفا، في هجمة سريعة، وأرسل عرضية رائعة، أنقذها محمد العويس، حامي عرين الأهلي.

وبعد هجمة فيلانويفا، وبالتحديد في الدقيقة السابعة، انطلق فهد المولد، بسرعته الخرافية، وسط دفاعات النادي الأهلي، ليسجل هدفًا رائعًا للاتحاد.

وفي أعقاب الهدف، بدأ النادي الأهلي، السيطرة على أجواء المباراة، وشكل العديد من الفرص الخطرة، خاصة عن طريق السوري عمر السومة، والنجم حسين المقهوي.

وعند الدقيقة 20، نجح السومة، في تحويل ضربة ركنية برأسه، لتسكن شباك الاتحاد، معلنًا عن التعادل بنتيجة (1-1).

وهدأ رتم الشوط الأول، بعد هدف الأهلي، حيث انحصر اللعب في وسط الميدان، مع بعض المناوشات على المرميين، في الوقت الذي أصيب فيه دجانيني تفاريس، مهاجم الأهلي، ليتم استبداله في الدقائق الأخيرة، ويحل مكانه المصري عبدالله السعيد.

* الشوط الثاني..

وعلى عكس الشوط الأول، دخل الأهلي، الشوط الثاني، بقوة كبيرة للغاية، حيث نجح عبدالفتاح عسيري، في استغلال عرضية رائعة من السومة، ليسكن الكرة داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني للراقي.

وضغط الاتحاد، بعد ذلك، في محاولة لإدراك التعادل، ولكنه فشل في اختراق دفاعات الأهلي، ليعتمد على التسديد من بعيد، وخاصة عن طريق الثنائي أليكساندر بيزيتش وفهد المولد.

وأقحم بابلو جويدي، المدير الفني للنادي الأهلي، الإسباني خوسيه خورادو، بدلًا من عبدالفتاح عسيري، في محاولة لتنشيط خط الوسط، والتحكم في الكرة، وهو ما أسفر عن هدف ثالث بتمريرة منه إلى عبدالله السعيد، الذي أسكنها الشباك الاتحادية، في الدقيقة 77.

وعاد الاتحاد، مرة أخرى إلى التسديد من بعيد، والتي ارتطمت إحداها في القائم، عن طريق عبدالرحمن الغامدي، لينتهي اللقاء بهذه النقطة.

حمل تطبيق سعودي الآن