هل يشارك الرباعي الكبار؟.. الكشف عن أندية الدوري الرديف 2024

تاريخ النشر: 17/07/2023
191
منذ 9 شهور
هل يشارك الرباعي الكبار؟.. الكشف عن أندية الدوري الرديف 2024

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قائمة الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الرديف خلال منافسات موسم 2023-2024.

ويشارك رسميًا، أندية (الشباب، الفتح، الاتفاق، الفيحاء، أبها، الوحدة، الخليج)، في النسخة الثانية من مسابقة الدوري السعودي الرديف، في موسم 2023-2024.

أندية الدوري الرديف

ويأتي ذلك على خلفية قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالاتفاق مع أندية دوري روشن السعودي، على استمرار المشاركة بشكل اختياري في الدوري الرديف للأندية، على غرار موسم 2022-2023.

وشهد الموسم الماضي، مشاركة 7 أندية، وهم (الاتفاق، أبها، الفتح، الوحدة، الشباب، الطائي، الفيحاء)، وتوج الاتفاق بلقب النسخة الأولى من الدوري الرديف، بعد تزعم الصدارة، برصيد 27 نقطة من 12 مباراة.

وطبقًا لقرار الاتحاد السعودي، فإن الموسم الجديد سيشهد غياب الرباعي الكبار (الهلال، الاتحاد، النصر، الأهلي) عن المشاركة في مسابقة الدوري الرديف، خلال نسخته الثانية.

وجاء قرار الاتحاد السعودي، بناءً على الاجتماع الذي عقدته لجنة المسابقات مع أندية دوري روشن ورابطة دوري المحترفين، والاستماع لوجهات النظر واستعراض روزنامة الموسم المقبل، مع استطلاع المشاركات الخارجية ومعسكرات المنتخبات الوطنية، حيث يستعد منتخب السعودية الأول، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2024، في قطر، وإقامة كأس آسيا تحت 23 عامًا في إبريل المقبل.

مكافآت الدوري السعودي الرديف

ومن المقرر أن تحصل الأندية المشاركة في الموسم المقبل من مسابقة الدوري الرديف، على مبلغ 5 ملايين ريال قيمة دعم المشاركة، مع رفع عدد اللاعبين المسجلين في قوائم الفريق الأول من 30 إلى 35 لاعبًا.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الفتح يتعادل مع الفيحاء ويحافظ على وصافة الدوري الرديف

قرار جديد من اتحاد القدم يشعل الدوري الرديف 2024

حمل تطبيق سعودي الآن