قد يلعب في المملكة.. جدل كبير بشأن نهائي دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 24/11/2018
716
منذ 5 سنوات
قد يلعب في المملكة.. جدل كبير بشأن نهائي دوري أبطال آسيا

أثير جدل في الساعات القليلة الماضية، بشأن احتمالية إجراء تغيير كبير في نظام بطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الجديدة لعام 2019.

وتشارك 4 أندية سعودية، في مسابقة دوري أبطال آسيا، في عام 2019، حيث يبدأ الهلال والاتحاد والأهلي، المنافسات القارية، من دور المجموعات، بينما يخوض النصر، الملحق.

وكشفت تقارير صحفية، عن استقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على إقامة نهائي دوري أبطال آسيا، ابتداءً من النسخة المقبلة، من مباراة واحدة فقط، وليس ذهابًا وعودة.

وأشارت التقارير، إلى وجود خيارين، لإقامة النهائي، من مباراة واحدة فقط، وهو أن يقام في أرض محايدة، أو إجراء قرعة، لخوضه على أرض أحد طرفي المشهد الختامي من البطولة.

* نفي سعودي.. 

من ناحيتهم، نفى بعض الإعلاميين والمقربين من الاتحاد السعودي لكرة القدم، إمكانية تغيير نظام نهائي دوري أبطال آسيا، في الموسم الحالي.

وأوضح نعيم البكر، عضو لجنة المسابقات السابق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن روزنامة الموسم الجديد من دوري أبطال آسيا، تم تحديدها سابقًا، ومن الصعب تعديلها الآن.

وشدد البكر، على أن الاتحاد الآسيوي نفسه، كان غير راضيًا عن تجربة إقامة نهائي دوري أبطال آسيا، من مباراة واحدة، في السنوات الماضية، على عكس ما هو عليه الآن.

جدير بالذكر أنه منذ 2003، أقيم نهائي دوري أبطال آسيا، أربع مرات، من مباراة واحدة؛ على النحو التالي:

- 2009 و2010: اليابان (بلد محايد).

- 2011 و2012: كوريا الجنوبية (بالقرعة لأحد طرفي النهائي).

حمل تطبيق سعودي الآن