تقييم الحوكمة.. الهلال يستمر في الصدارة والأهلي يتقدم

تاريخ النشر: 15/07/2023
255
منذ 10 شهر
تقييم الحوكمة.. الهلال يستمر في الصدارة والأهلي يتقدم

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية في وزارة الرياضة، عن تقييم الحوكمة للموسم الرياضي 2023-2024، وفقًا للتصنيف الإداري للأندية.

ووضع تقييم الحوكمة أندية الشباب والهلال والاتفاق، في تصنيف الفئة (أ)، لتحصل الأندية الثلاثة على دعم بقيمة 28 ملايين ريال سعودي، في حال تحقيق الشروط.

ووفق تصنيف أندية الفئة (ب)، فإن أندية الفيحاء والفيصلي والتعاون والحزم والفتح والنصر وأبها والرياض والقادسية والعدالة وضمك والنهضة والأهلي والتقدم والشعلة، لتحصل على دعم بقيمة 23 مليون ريال سعودي، في حال تحقيق الشروط.

ووفق تصنيف أندية الفئة (ج)، استمر في هذه الفئة 6 أندية من الموسم الماضي، وهي: الباطن، الوحدة، الرائد، الخليج، الاتحاد، والطائي، مع صعود 16 نادياً من الفئات الأدنى، وهي: العروبة، الجيل، هجر، البكيرية، الخلود، الدرعية، النجمة، أحد، الأخدود، الصقر، السلام، الانتصار، الجبلين، الزلفي، الثقبة، ونجران، ليصبح مجموع الأندية في هذه الفئة 22 نادياً، حققوا متوسط تقييم 5 من 7 من مجموع المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، بحيث تحصل هذه الأندية على مبلغ (20) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

أما عن تصنيف أندية الفئة (د)، حافظ ناديا وج والساحل، على موقعيهما في هذه الفئة، مع صعود 8 أندية من الفئات الأدنى، وهي: العين، القيصومة، الذهب، الوشم، الصفا، طويق، اللواء، والروضة، ليصبح مجموع أندية هذه الفئة 10 أندية، حققوا متوسط تقييم 4 من 7 من مجموع المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، بحيث تحصل هذه الأندية على مبلغ (2.5) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

أما عن تصنيف أندية الفئة (هـ): 10 أندية استمرت في هذه الفئة من الموسم الماضي، وهي: الترجي، جدة، مضر، النجوم، الكوكب، عرعر، عفيف، الريان، النعيرية، والجندل، حققوا متوسط أقل من 4 من 7 من مجموع المعايير في الموسم الماضي، مع انضمام 7 أندية من الفئة (و) وهي: السر، الهداية، جبة، الجواء، النور، الخويلدية، والزيتون، حققوا الشروط الأساسية لدخول مبادرة الحوكمة، ليصبح مجموع أندية هذه الفئة 17 نادياً، بحيث تحصل هذه الأندية على مبلغ (1) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

وفق تصنيف أندية الفئة (و): وشملت بقية الأندية البالغ عددها 104 أندية، التي لم تتمكن من الدخول في مبادرة حوكمة الأندية، بسبب عدم استيفائها الشروط المطلوبة للانضمام، ولن تحصل أندية هذه الفئة على أي مبالغ مالية، لكنها ستخضع لورش عمل وتدريب متواصل، تمهيداً لدخولها في التصنيف الموسم بعد المقبل 2024-2025.

وفيما يلي، نستعرض أندية الحوكمة من موسم 2023-2024..

التصنيف الإداريأبجدهو

اقرأ أيضا

جوهرة إيطاليا يحسم قراره.. الهلال أم يوفنتوس

الهلال يقدم عرضا تاريخيا لنجم برشلونة.. صفقة قوية منتظرة

حمل تطبيق سعودي الآن