تعيين رؤساء تنفيذيين غير سعوديين.. قرارات جديدة في الهلال والنصر

تاريخ النشر: 11/07/2023
1208
منذ 10 شهر
تعيين رؤساء تنفيذيين غير سعوديين.. قرارات جديدة في الهلال والنصر

دشنت مجالس إدارات شركات الأندية الأربعة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودية اجتماعها الأول، والذي أسفر عن قرارات هامة.

وشهدت الجلسة اعتماد تشكيل اللجان الفنية، التي ستكون بمنزلة مجلسٍ يصدر القرارات الفنية بالأندية، وتضم اللجان الأربعة رؤساء الأندية وأربعة أعضاء آخرين.

وتقرر أن تكون اللجنة التنفيذية مسؤولةً عن مناقشة القرارات، والاقتراحات المقدَّمة من مجلس الإدارة قبل تحويلها إلى قرارات، يتمُّ العمل بها من قِبل الرؤساء التنفيذيين.

قرارات اجتماع شركات الأندية

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" فسيتمُّ تعيين رؤساء تنفيذيين غير سعوديين، ذوي خبرةً جيدةً في دوريات وأندية عالمية، وقد تم تقديم بعض السير الذاتية المهنية، لمناقشتها في الاجتماعات الأربعة المقبلة. 

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

ورغم ذلك يتوقع أن يستمرُّ التنفيذيون الحاليون في أداء عملهم خلال الفترة الجارية.

ونوهت "الرياضية" على أن اللجنة التنفيذية في النادي الأهلي قد تم تشكيلها برئاسة مهند البليهد وعضوية خالد العيسى، أيمن الراشد، وعبد العزيز العنقري، إلى جانب عضو من خارج الإدارة، وهو بكر المهنا.

تابع كل تطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وسبق أن أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أربعة أندية سعودية عبر تحويلها إلى شركات، يملكها الصندوق، ومؤسسة غير ربحية لكل نادٍ، وهي الاتحاد، الأهلي، النصر، والهلال.

وعلاوة على ذلك يتم إنشاء صندوق استثماري لكل شركة من شركات الأندية الثمانية التي تمَّ نقل ملكيتها، وإيداع قيمة النادي في الصندوق الاستثماري، مقابل نقل الملكية إليها بهدف تحقيق عوائد مستدامة لصالح شركة النادي. 

ونوه وزير الرياضة على أن ملكية شركات أندية الاتحاد، الأهلي، النصر، والهلال، ستكون موزَّعةً وفق نسب محددة، حيث سيكون لصندوق الاستثمارات العامة 75% من ملكية كل شركة، فيما سيكون 25% مملوكًا لكل مؤسسة غير ربحية، وستضمُّ هذه المؤسسات الأعضاء الحاليين في الجمعية العمومية، والأعضاء الجدد.

اقرأ أيضا

موقف بوجبا من الانتقال إلى الدوري السعودي.. قرار حاسم

صدمة جديدة للهلال .. قاهر برشلونة يحسم موقفه من الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن