انتخابات الأندية.. آل معمر رئيسا للنصر وبن نافل للهلال

تاريخ النشر: 22/06/2023
857
منذ سنة
انتخابات الأندية.. آل معمر رئيسا للنصر وبن نافل للهلال

تقام مساء اليوم "الخميس"، انتخابات الجمعية العمومية للمؤسسات غير الربحية بأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، خلال الدورة المقبلة "2023-2027".

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" تغطية مباشرة لأحداث انتخابات مؤسسات الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، على مدار اليوم..

- بدأ تصويت الأعضاء العاديين في انتخابات الأندية، من الساعة الثانية ظهرًا، من خلال إرسال روابط لهم.

- انطلقت انتخابات مؤسسة النصر غير الربحية، وسط منافسة بين قائمتي مسلي آل معمر وثامر اليمني.

المرشحون في القوائم النهائية

وجاءت القوائم النهائية المرشحة لانتخابات الجمعية العمومية، في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، على النحو التالي..

نادي الهلال

- فهد بن نافل (رئيس)، سليمان بن ناصر الهتلان (نائب الرئيس)، سلمان بن أحمد التويجري (عضو)، فيصل بن عبد المحسن الغشيان (عضو)، حمد بن موسى المالك (عضو).

قائمة الهلال

نادي النصر

- القائمة الأولى: مسلي آل معمر (رئيس)، عبد الله العمراني (نائب الرئيس)، منصور بن زومه (عضو)، فيصل أبو ساق (عضو)، عبد العزيز العمران (عضو)، أيمن الشهري (عضو).

- القائمة الثانية: ثامر اليمني (رئيس)، عبد الرحمن الخلف (نائب الرئيس)، فارس البلوي (عضو)، مناهل المحيميد (عضو)، يزيد بن خزيم (عضو).

قائمة النصر

نادي الاتحاد

- أنمار الحائلي (رئيس)، أحمد عصام كعكي (نائب الرئيس)، عبد الوهاب عابد (عضو)، ممدوح عايد الحربي (عضو)، فيصل صالح التركي (عضو).

قائمة الاتحاد

النادي الأهلي

- خالد الغامدي (رئيس)، خالد يوسف الهندي (نائب الرئيس)، ناصر آل عثيمين (عضو)، غسان عثيل مقصود خان (عضو)، عبد الإله الحروره (عضو)، رامي فوزي اللنجاوي (عضو).

قائمة الأهلي

نظام المؤسسة غير الربحية

وكشفت وزارة الرياضة، عن تفاصيل المؤسسة غير الربحية في أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال؛ وهي مؤسسة تضم أعضاء الجمعية العمومية للنادي وتملك 25% من شركة النادي.

ويتم تشكيل مجلس إدارة المؤسسة عن طريق الانتخاب من قِبل أعضاء الجمعية العمومية، بعدد لا يقل عن خمسة أعضاء، ولا يزيد عن تسعة، كما يتم ترشح عضوين من المؤسسة لعضوية مجلس إدارة شركة النادي، على أن يكون أحدهما رئيسًا لمجلس إدارة شركة النادي، ويمكن أن يكون المرشحان من داخل أو خارج المؤسسة، وتصدر قرارات مجلس إدارة المؤسسة بأصوات الأغلبية من الأعضاء الحاضرين في اجتماع مجلس إدارتها.

ووفقًا لنظام مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية، فإنه يتشكل مجلس إدارتها بعدد لا يقل عن (5) ولا يزيد عن (9) أعضاء، من بينهم رئيس للمجلس ونائب له، ويتم انتخابهم من قِبل الجمعية العمومية وفق النظام واللائحة، ويعين مجلس إدارة المؤسسة رئيسًا تنفيذيًا، ويكون مسؤولًا عن إدارة شؤون المؤسسة.

ولا تختص المؤسسة في إدارة شؤون شركة النادي اليومية "الإدارية، الرياضية، المالية"، بما فيها التعاقدات مع اللاعبين أو المدربين، فيم تتكامل مع شركة النادي وتساهمي في إبداء الرأي والمشورة، وترفع بمقترحاتها التي تسهم في تطوير المؤسسة ودورها في تنمية القطاع الرياضي إلى وزارة الرياضة.

وكشف سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، خلال مؤتمر تخصيص الأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، حيث تبلغ ملكية الصندوق في كل نادٍ نسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

وانطلق قبل قليل التصويت لرئاسة وعضوية المؤسسات غير الربحية لأندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. اعتماد قائمة بن نافل في انتخابات الهلال والشهراني ينسحب

قانوني يكشف أخطاء ساذجة أفسدت قوائم انتخابات الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن