قانوني يحسم مصير آل معمر.. "إسقاط القائمة من انتخابات النصر؟"

تاريخ النشر: 15/06/2023
605
منذ سنة
قانوني يحسم مصير آل معمر.. إسقاط القائمة من انتخابات النصر؟

كشف الخبير القانوني أيمن الرفاعي، عن رأيه إزاء قانونية إسقاط قائمة أحد المرشحين من انتخابات الأندية، لعدم إجادة شرط اللغة الإنجليزية.

وأفادت تقارير بأن اللجنة الانتخابية في وزارة الرياضة، قررت رفض قائمة المرشح مسلي آل معمر من انتخابات مؤسسة النصر غير الربحية، بداعي عدم إجادة عضو أو أكثر في القائمة، للجنة الإنجليزية تحدثًا وكتابة (طالع التفاصيل). 

وقال الرفاعي، خلال تصريحات لبرنامج "في المرمى"، إنه في حالة مخالفة أحد أعضاء القوائم المرشحة لرئاسة الأندية، فإن العضو هو من يسقط من القائمة، بشرط أن تكون القائمة أكثر 5 أفراد، بينما تسقط القائمة بأكملها إذا كان عددها الكامل 5 أعضاء.

وأضاف "استلام الرسائل يؤكد قبول أوراق المرشحين واجتياز المرحلة الأولى، وجميع اللوائح الجديدة موجودة على موقع وزارة الرياضة، وبعد الدخول إليها ودفع الرسوم، سيتم فتح خانة خاصة له ولقائمته، أما عن الأخطاء الإجرائية، فإن لجنة الانتخابات هي من يقر بسلامة جميع الإجراءات بشكل عام، ويعد توقيع المرشح كافيًا لتسليم الطلبات، بينما يعد توقيع الرئيس التنفيذي مكملًا فقط".

وحول شرط إجادة اللغة الإنجليزية، قال الرفاعي إن هذا الشرط يسري على الرئيس والأعضاء، عكس شروط أخرى مخصصة للرئيس، وثالثة مخصصة للأعضاء.

وتابع "إذا كانت قائمة المرشح تضم أكثر من 5 أفراد، فإن العضو الذي لا يجيد اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة، يتم استبعاده فقط من القائمة، أما إذا كانت القائمة تضم أقل من 5 أفراد، فإن القائمة بأكملها تسقط لعدم اكتمال النصاب القانوني".

وتقدم ثلاثة مترشحين بأوراق الترشح لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة النصر غير الربحية، وهم "مسلي آل معمر، مهند الداوود، ثامر اليمني".

وكشف نادي النصر عن البرنامج الزمني لانتخابات المؤسسة غير الربحية، والتي جاءت على النحو التالي..

- فحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين: 14-15 يونيو.

- الطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين: 16 يونيو.

- النظر في الطعون المقدمة: 17-19 يونيو.

- إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين: 20-21 يونيو.

- موعد الاقتراع وعقد الجمعية العمومية: 22 يونيو.

- الطعن على إجراءات عقد الجمعية العمومية: 23 يونيو.

- النظر في الطعون المقدمة ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية: 24-25 يونيو.

وكشف سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، خلال مؤتمر تخصيص الأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقلة ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونقل نادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

استبعاد مسلي آل معمر من النصر.. عدم إجادة الإنجليزية يثير الجدل

انتخابات النصر ..آل معمر يطلب إبعاد منافسيه ورد صادم يفاجئه

حمل تطبيق سعودي الآن