كريم بنزيما يهدد رقم رونالدو "التاريخي" بقميص الاتحاد

تاريخ النشر: 09/06/2023
921
منذ سنة
كريم بنزيما يهدد رقم رونالدو التاريخي بقميص الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد عن تعاقده رسميًا مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعقد لمدة ثلاثة مواسم، بعد مسيرة تاريخية مع ريال مدريد الإسباني.

وحقق كريم بنزيما مسيرة تاريخية على مدار 14 عامًا مع ريال مدريد، توج خلالها بـ25 لقبًا، أبرز لقب دوري أبطال أوروبا "5 مرات" وكأس العالم للأندية "5 مرات"، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ويستعد كريم بنزيما، للمشاركة مع الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية، حيث يشارك العميد ممثلًا عن المملكة، بعد تتويجه بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين.

وعقب تتويج الاتحاد، قال أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، إن العميد سيسعى لتحقيق مشاركة تاريخية في كأس العالم للأندية، ويطمح للمنافسة على اللقب المونديالي، ليستعد الاتحاد بأحد العناصر التي تملك إرثًا تاريخيًا في المونديال، وهو كريم بنزيما.

ويملك كريم بنزيما فرصة التتويج بلقب كأس العالم للأندية 2023، بقميص الاتحاد، وإذا تحقق هذا الأمر، سيقود بنزيما الفريق لإنجاز تاريخي، كأول فريق يحصد اللقب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية.

ويسعى بنزيما للتتويج بلقب كأس العالم للأندية، للمرة السادسة، ليعادل الرقم التاريخي للألماني توني كروس، زميل ريال مدريد السابق، كأكثر الفائزين باللقب.

وعن سباق الهدافين، فإن كريستيانو رونالدو، قائد النصر ونجم ريال مدريد السابق، يعد الأكثر تهديفًا في تاريخ كأس العالم للأندية، برصيد 7 أهداف، بينما يأتي كريم بنزيما في المركز السادس، برصيد 4 أهداف.

وفي حالة تمكن بنزيما من تسجيل 3 أهداف خلال النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، فإنه سيعادل رقم رونالدو التاريخي، وقد يتجاوزه حال هز شباك المنافسين 4 مرات، ليصبح الهداف التاريخي للبطولة، لا سيما وأن وصول الاتحاد للقب يتطلب الفوز في 4 مباريات، بدءًا من المباراة الافتتاحية، ثم الدور الثاني، ثم نصف النهائي والمباراة النهائية.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بنزيما يعلق على الاحتفال الحاشد من جماهير الاتحاد

كريم بنزيما يكشف عن أحلامه مع الاتحاد الأسطوري !

حمل تطبيق سعودي الآن