تسوية ديون الأربعة الكبار.. انتعاشة مالية تضرب الهلال والنصر

تاريخ النشر: 07/06/2023
1778
منذ 10 شهر
تسوية ديون الأربعة الكبار.. انتعاشة مالية تضرب الهلال والنصر

فجرت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، مفاجأة مدوية بشأن الديون والقضايا الخارجية على الأندية الأربعة الكبار، الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

تابع أهم مباريات اليوم الأربعاء من خلال سعودي سبورت

وكشف وزير الرياضة، خلال مؤتمر تخصيص الأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقلة ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونقل نادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم. 

ستكون ملكية الصندوق في كل نادي بنسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

وأكدت صحيفة "الإقتصادية" في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، أن صندوق الاستثمار السعودي سوف يقوم بتسديد الديون والقضايا الخارجية للرباعي "الهلال والنصر والاتحاد والأهلي".

وتشهد الكرة السعودية طفرة كبيرة على مستوى الأندية، حيث بدأت تعاقدات الأندية تذهب إلى نجوم وأساطير عالمية من أجل إعلاء اسم ومكانة الدوري السعودي للمحترفين، بعدما انضم رونالدو إلى النصر، وكريم بنزيما للاتحاد، يقترب ليونيل ميسي من تمثيل الهلال في الفترة المقبل.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا      

 

اقرأ أيضا

صندوق الاستثمارات يوضح.. كيف تستفيد أندية الهلال والنصر والاتحاد؟

سمو ولي العهد يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

حمل تطبيق سعودي الآن