لماذا لم يعلن برشلونة عن صفقة ميسي؟.. "الليجا تحقق حلم الهلال"

تاريخ النشر: 06/06/2023
832
منذ 10 شهر
لماذا لم يعلن برشلونة عن صفقة ميسي؟.. الليجا تحقق حلم الهلال

يستمر سعي نادي الهلال في الحصول على توقيع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الراحل عن الفريق خلال الساعات الماضية وسط صراع مع برشلونة الإسباني.

وأعلن باريس سان جيرمان رسميًا رحيل النجم الأرجنتيني عن صفوف الفريق الفرنسي، بعد موسمين قضاهما في ملعب حديقة الأمراء، قادمًا من برشلونة في صفقة انتقال حر. 

تقارير صحفية ربطت اسم ميسي بنادي الهلال خلال الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل العرض المالي الضخم الذي قدمته إدارة الزعيم حيث وصلت قيمته إلى 800 مليون يورو في الموسمين.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

الليجا أمل الهلال في حسم صفقة ميسي التاريخية

وفقًا للصحف الإسبانية، فإن رابطة الدوري الإسباني، أعطت برشلونة الموافقة على خطتها، والتي ستسمح لها بتسجيل اللاعبين الجدد، إذا ما هو سر تعطيل الصفقة.

تجبر رابطة الليجا برشلونة حاليًا على تنفيذ قاعدة (4:1)، والتي تسمح له بالتعاقد مع لاعب يأخذ ربع قيمة ما يرحل، "مثال بسيط في حال رحيل لاعب يتقاضى 10 ملايين يورو، فالفريق الكتالوني له حق التصرف في 2 مليون ونصف فقط"، وهو ما يعطل الصفقة حتي الآن.

وتحاول إدارة برشلونة في تلك الأثناء التفاوض مع رابطة الدوري الإسباني، من أجل إتمام الصفقات بقاعدة (1:1)، وهي ما ستسمح للفريق الكتالوني بتسجيل ميسي بكل سهولة.

وطالبت رابطة الدوري الإسباني، النادي الكتالوني بضرورة تخفيض قيمة الأجور بنحو 200 مليون يورو، قبل اتخاذ أي خطوة في سوق الانتقالات.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

وبناء على طلبات رابطة الدوري الإسباني، قدم برشلونة خطته المالية التي ستنفذ مطالب الليجا، والتي ستسمح له بالتعاقد مع ليونيل ميسي.

ما دار في الكواليس خلال الساعات الماضية، أوضح بما لا يدع مجال للشك، أن برشلونة اتفق مع والد ميسي على مخاطبة رابطة الليجا، للإسراع بالموافقة على الخطة المالية للنادي الكتالوني.خورخي ميسي خاطب رابطة الليجا، لمعرفة ردها على خطة برشلونة المالية، حتى يحسم قراره بالانتقال للهلال أو العودة لبرشلونة، وهو ما كان له مفعول السحر.

اقرأ أيضا

صفقة نارية.. الأهلي يصدم الهلال ويقترب من ضم أسطورة برشلونة

ميسي في برشلونة.. خطاب الليجا يحسم الصفقة قبل الإعلان الرسمي

حمل تطبيق سعودي الآن