مورينيو يسقط أخيرا.. نهاية الأسطورة أمام "سيد فقراء أوروبا"

تاريخ النشر: 01/06/2023
268
منذ سنة
مورينيو يسقط أخيرا.. نهاية الأسطورة أمام سيد فقراء أوروبا

خسر للمرة الأولى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي، نهائي مسابقة أوروبية، بعدما سقط فريقه بركلات الترجيح أمام إشبيلية الإسباني (4-2)، في نهائي الدوري الأوروبي.

وحسمت ركلات الترجيح المباراة، لصالح إشبيلية الذي فاز باللقب بعد تسجيل (4) ركلات من أصل (5)، بينما أضاع روما ركلتين من أصل (3).

وتوج إشبيلية الإسباني بطلا للدوري الأوروبي للمرة السابعة في التاريخه، عقب الفوز على روما الإيطالي بركلات الترجيح (4-2)،  في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية "بودابست".

وسبق لإشبيلية أن توج باللقب من قبل 6 مرات، كان أخرها في عام 2020 على حساب إنتر ميلان الإيطالي (3-2)، بينما لم يحقق روما اللقب من قبل، 

وتوقف رصيد مورينيو من البطولات الأوروبية عند الرقم (5)، خاصة أنه توج مرتين من قبل بمسابقة الدوري الأوروبي في عامي (2003-2017).

مورينيو يسقط أخيرا: 

مورينيو خاض من قبل (5) نهائيات أوروبية رفقة مانشستر يونايتد، إنتر ميلان، بورتو، روما في كافة البطولات (دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر الأوروبي).

توج مورينيو بـ 5 ألقاب، بالعلامة الكاملة من أصل 5 نهائيات أوروبية، بينما خسر النهائي السادس له والثالث في الدوري الأوروبي.

ويتوقف رصيد بطولات مورينيو عند الرقم (5) بالشكل التالي:

-دوري أبطال أوروبا (2004 مع بورتو، 2010 مع إنتر ميلان).

-الدوري الأوروبي (2003 مع بورتو، 2017 مع مانشستر يونايتد).

-دوري المؤتمر الأوروبي (2022 رفقة روما).

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة إشبيلية وروما في نهائي الدوري الأوروبي

إشبيلية بطلا للدوري الأوروبي بركلات الترجيح على حساب روما

حمل تطبيق سعودي الآن