تشافي يطرد الاستعمار الأوروبي.. "برشلونة يعيد هيبة إسبانيا"

تاريخ النشر: 16/05/2023
268
منذ سنة
تشافي يطرد الاستعمار الأوروبي.. برشلونة يعيد هيبة إسبانيا

حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة 27 في تاريخه، عقب انتصاره الكاسح على إسبانيول برباعية، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

عودة برشلونة لمنصات التتويج كان متوقعا منذ الصيف الماضي، بإعلان الإدارة والمدرب تشافي هيرنانديز، بأن لقب الدوري الهدف الرئيسي للفريق.

ولا يمكن، أن ينكر أي شخص الدور الأهم للمدرب تشافي هيرنانديز، الذي نجح في إعادة برشلونة بعد موسم ونصف على توليه المسئولية، للصورة من جديد، بإدارته الفنية المميزة للمباريات، والأهم إعادة الشخصية للفريق في المباريات الكبرى.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

دور تشافي أيضا لم يكن فنيا فقط، بل كان نفسيا بفصل اللاعبين عن الأزمات التي حدثت على مدار الموسم، والتي كادت تدمر أي فريق، وأهمها قضية نيجريرا، والأهم كان تجديد الدوافع بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

"تشافي والرباعي الحاسم".. كيف توج برشلونة بالدوري الإسباني؟ 

وبتتويج برشلونة تحت قيادة تشافي بلقب الدوري الإسباني، ليكون المدرب المحلي الوحيد الذي كسر احتكار الأجانب لمسابقة الليجا، بعد 3 سنوات منذ أخر مدرب إسباني توج باللقب، وتحديدا إرنستو فالفيردي مع برشلونة في موسم 2018-2019.

تابع كل أخبار برشلونة عبر "سعودي سبورت" 

إسباني يعود لحكم الدوري الإسباني: 

كانت السيطرة قبل 3 مواسم للمدرب الإسباني على الليجا، بحصد برشلونة لقبين متتاليين وتحديدا في موسمي 2017-2018، 2018-2019 تحت قيادة فالفيردي، ليبدأ بعد رحيله عن الفريق الكتالوني، سيطرة المدربين الأجانب على الليجا.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

-الفرنسي زين الدين زيدان قاد ريال مدريد لاستعادة لقب الدوري الإسباني، بعد موسمين من سيطرة برشلونة، في موسم 2019-2020.

-الأرجنتيني دييجو سيموني، قاد أتلتيكو مدريد، نحو المجد للمرة الثانية، في مسيرته مع الروخي بلانكوس، بتحقيق لقب الليجا في موسم 2020-2021.

-الإيطالي كارلو أنشيلوتي حقق أول لقب له في الدوري الإسباني، مع ريال مدريد، في موسم 2021-2022، في بداية ولايته الثانية مع الفريق الملكي.

-وأخيرا أعاد تشافي هيرنانديز سيطر المدرب الإسباني على الليجا، بعد 3 مواسم من السيطرة الأوروبية واللاتينية، بإعادة برشلونة نحو منصات التتويج منذ أخر لقب حققه في 2019.

حمل تطبيق سعودي الآن