الدوري السعودي 26| كأس العالم يشعل صراع الاتحاد والنصر والهلال

تاريخ النشر: 07/05/2023
604
منذ سنة

تنطلق غدًا "الإثنين"، منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يتواصل الصراع على اللقب بين الاتحاد والنصر والشباب والهلال.

وتقام مباريات الجولة السادسة والعشرين من دوري روشن السعودي، خلال أيام 8 و9 و10 و14 و19 مايو الجاري، ويتم بث المباريات عبر فضائية SSC الرياضية.

مباريات الجولة 26 من الدوري السعودي

ويشهد يوم غد "الإثنين"، 3 مباريات في الدوري السعودي؛ حيث يلتقي النصر بنظيره الخليج، على ملعب الأول بارك، في السابعة مساءً، وتقام مباراة العدالة والوحدة في نفس التوقيت، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، بينما يلتقي الاتحاد بنظيره أبها، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

ويشهد الثلاثاء، مباراتين في السابعة مساءً، الأولى بين التعاون والرائد، في ديربي القصيم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، والثانية بين الفيحاء والفتح، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وفي السابعة مساء الأربعاء، يلتقي الباطن والطائي، على ملعب نادي الباطن، في مباراة الجولة السادسة والعشرين.

ويحل الشباب ضيفًا على الاتفاق، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في السابعة مساء يوم 14 مايو، بينما تختتم الجولة بلقاء ضمك والهلال، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في التاسعة مساء يوم 19 مايو.

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 26

ويتصدر الاتحاد، ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 59 نقطة من 25 مباراة، بفارق 3 نقاط عن النصر، الوصيف بـ56 نقطة من 25 مباراة، بعد خسارة الاتحاد من التعاون، والنصر من الهلال، في الجولة الخامسة والعشرين، فيما يأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ49 نقطة.

ومن المقرر أن تشهد الجولات المقبلة، صراعًا ناريًا بين الأندية الأربعة على لقب دوري روشن السعودي، حيث يتأهل بطل الدوري السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة.

وفي صراع البقاء، يحتل العدالة المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 21 نقطة من 25 مباراة، بينما يأتي الباطن، في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 15 نقطة.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

وينفرد بصدارة هدافي دوري روشن السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، برصيد 19 هدفًا، ويأتي النيجيري أوديون إيجالو "الهلال" في الوصافة بـ18 هدفًا، ثم البرازيلي تاليسكا "النصر" بـ16 هدفًا.

وفي سباق صناع اللعب، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو "التعاون" في الصدارة برصيد 13 تمريرة حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ9 تمريرات حاسمة.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 26

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، حتى الجولة الخامسة والعشرين، تسجيل 532 هدف، بواقع 369 هدفًا للأجانب، و150 هدف للمحليين، و13 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 61 ركلة جزاء، وإشهار 728 بطاقة صفراء، و33 بطاقة حمراء.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي 21| صدارة الاتحاد والنصر في ميدان الفتح وأبها

الدوري السعودي 25| هل يقبل الاتحاد هدية الهلال أمام التعاون

حمل تطبيق سعودي الآن