الهلال يعيد حلم الآسيوية إلى النصر.. بعد وداع كأس الملك

تاريخ النشر: 25/04/2023
3311
منذ سنة
الهلال يعيد حلم الآسيوية إلى النصر.. بعد وداع كأس الملك

تلقت جماهير نادي النصر، صفعة مدوية، عقب خروج الفريق الأول لكرة القدم من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، بالخسارة أمام الوحدة بهدف دون مقابل.

وتأهل الوحدة لملاقاة الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب الفوز على النصر بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأول بارك، في نصف نهائي "أغلى الكؤوس".

وكان الهلال قد حجز مقعدًا في نهائي كأس الملك، بالفوز على الاتحاد في كلاسيكو نصف النهائي، على ملعب الجوهرة المشعة، بهدف دون مقابل.

فرص النصر للتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2024

وأصبحت فرص رفاق النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، في التأهل إلى دوري أبطال آسيا 2024، صعبة عقب وداع كأس خادم الحرمين الشريفين، ليصبح النصر أمام فرصتين للصعود إلى آسيا، وهما على النحو التالي..

- تتويج النصر بلقب دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

- انتظار تتويج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويحتل النصر وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة من 24 مباراة، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد، المتصدر بـ56 نقطة من 23 مباراة. 

وفي حالة اكتفاء النصر بوصافة ترتيب دوري روشن السعودي، فإنه سيصبح بحاجة لانتظار تتويج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وطبقًا لقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن المقاعد الآسيوية لأندية المملكة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا، ستمنح على النحو التالي..

المتأهلون إلى مرحلة المجموعات مباشرة

- بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022 (الهلال).

- بطل دوري روشن السعودي 2022-2023.

- بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023.

المتأهلون إلى الملحق الآسيوي

- بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022 (الفيحاء).

وفي حالة تتويج الهلال بلقب كأس الملك، بالفوز على الوحدة في الموسم الجاري، فإنه سيتم تأهيل صاحب مركز الوصافة في دوري روشن السعودي، ما يعني أن النصر سيصبح أمامه فرصة للتأهل الآسيوي، حال تتويج الاتحاد أو الشباب بلقب الدوري، وقد يتأهل النصر من المركز الثالث، في حالة تتويج الهلال بلقبي الدوري والكأس.

أما في حالة تتويج الوحدة بلقب كأس الملك، فإن النصر سيصبح بحاجة للتتويج بلقب دوري روشن السعودي، لا بديل عنه، من أجل التأهل لدوري أبطال آسيا.

وطبقًا لذلك، فإن النصر إذا لم يتوج بلقب دوري روشن السعودي، فإنه سيصبح في انتظار سيناريوهات الفرق المنافسة، والتي قد يلعب الهلال فيها دورًا هامًا نحو تأهل رونالدو ورفاقه إلى البطولة الآسيوية.

طالع آخر الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صدمة جديدة.. إصابة نجم كبير في الهلال قبل نهائي دوري أبطال آسيا

رسميا| آل معمر يحسم مستقبله مع النصر.. قرار ثوري

حمل تطبيق سعودي الآن