الفوز على الهلال ينهي 3 أزمات في النصر

تاريخ النشر: 18/04/2023
2038
منذ سنة
الفوز على الهلال ينهي 3 أزمات في النصر

يترقب الشارع الرياضي السعودي، المواجهة المرتقبة بين الكبيرين الهلال والنصر، في المحطات الأخيرة بعمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "روشن" 2022-2023. 

بدأ العد التنازلي، على انطلاق ديربي الرياض بين الهلال والنصر، حيث تبدأ المباراة في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية، على استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن. 

ولا صوت يعلو حاليًا، فوق الحديث عن الديربي وتأثيره على صراع الكبار على صدارة الدوري والمزايا العائدة على النصر حال تحقيق الفوز على الهلال بتواجد الظاهرة البرتغالية كريستيانو رونالدو. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية مزايا فوز النصر على الهلال في 4 نقاط أساسية، جاءت كالتالي :

انتصار معنوي

النصر لم يذق طعم الفوز على الهلال في آخر ثلاث مباريات بين الفريقين بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ودع النصر بطولة كأس الملك الموسم الماضي على يد أزرق الرياض في المباراة التي انتهت بخسارة الأصفر بهدفين مقابل هدف، كما تلقى العالمي هزيمة ثقيلة من غريمة التقليدي برباعية نظيفة في الدوري السعودي الموسم المنصرم، بينما انتهت آخر مباراة جمعت الفريقين بالتعادل الإيجابي (2-2) بالدور الأول من الموسم الجاري لمسابقة دوري روشن. 

من جهة أخرى، حقق العالمي ثلاثة انتصارات فقط في آخر 10 مباريات أمام الهلال بكل البطولات، لذلك يعد فوز النصر على الأزرق مساء اليوم الثلاثاء، بمثابة "انتصار معنوي" كبير لعودة الثقة أمام الغريم التقليدي. 

رد رونالدو على عقدة الفرق الكبيرة وسط متابعة عالمية

مباراة البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام الهلال، ستحظى بمتابعة كبيرة حول العالم، خاصة بعد وصول الزعيم لوصافة العالم وتسجيل ثلاثة أهداف أمام ريال مدريد بطل أوروبا. 

ويسعى رونالدو لكسر عقدة خسارته أمام الفرق الكبيرة، بعد هزيمته مرتين أمام الاتحاد في السوبر والدوري السعودي، لذا هناك مواجهة خاصة ينتظرها "الدون" أمام الهلال للرد على المنتقديين الذين يرددون مقولة "كريستيانو يسجل أمام الفرق الصغيرة فقط". 

العودة للصدارة

يسعى النصر لتأكيد عودته لصدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، حيث يفصله ثلاث نقاط فقط عن الاتحاد صاحب الصدارة بـ56 نقطة، كما يفتح الباب أمام الأصفر للعب بطولة دوري أبطال آسيا الموسم القادم. 

النصر يحتل وصافة ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة، بينما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 46 نقطة. 

تصدير مشكلة للاتحاد

فوز النصر على الهلال، سيعود بالأصفر للمنافسة وبقوه على المسابقة الأهم للعالمي حاليًا، بتكرار سيناريو لقبه الأخير في الدوري موسم 2019، عندما كان انتصاره على الزعيم السبب الرئيسي في التتويج باللقب.

الاتحاد أمامه مباريات قوية في الدوري، يأتي على رأسها اثنين كلاسيكو أمام الشباب يوم 27  إبريل الجاري، وضد الهلال في منتصف مايو المقبل.

اقرأ أيضا

الجميع مستعد.. النصر يختتم التدريبات لمواجهة الهلال بالديربي

مفاجأة.. مدرب كينيا يرد على عرض تدريب النصر رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن