خبير تحكيمي يؤكد: "كنو استحق الطرد وركلة جزاء الهلال غير صحيحة"

تاريخ النشر: 02/04/2023
2406
منذ سنة
خبير تحكيمي يؤكد: كنو استحق الطرد وركلة جزاء الهلال غير صحيحة

شكك المستشار القانوني جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام المصرية الأسبق، في صحة ركلة جزاء الهلال أمام الخليج، كما أشار إلى استحقاق لاعب الوسط محمد كنو للبطاقة الحمراء.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على نظيره الخليج بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والمؤجلة من الجولة السادسة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وسجل أوديون إيجالو، الهدف الأول لصالح الهلال في الدقيقة 39، وأضاف المهاجم النيجيري الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة 45+6 من ركلة جزاء تم احتسابها، بداعي ارتكاب خطأ ضد المالي موسى ماريجا.

وسلط المستشار القانوني جمال الغندور، الضوء على الحالات الجدلية تحكيميا خلال مباراة الهلال والخليج، عبر برنامج "المنتصف"، قائلا: "كان يجب طرد اللاعب محمد كنو، في الدقيقة الـ16". 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

وتابع جمال الغندور: "هذه من الحالات التي يجب على حكم الفار إن يتدخل فيها لأن الحالة تحتمل إن يكون هناك بطاقة حمراء،  لأن هناك تدخل فيه درجة من التهور الكبيرة".

وواصل الخبير التحكيمي المصري: "أنا بعتبر تدخل كنو واحدا من الحالات الجدلية، التي بها نسبه كبيرة من العنف، الحكم استخدم التبسيط مع لاعب الهلال، وأرى أن اللاعب كان يستحق البطاقة الحمراء لعدم وجود المنافسة على الكرة، وتصل إلى أقصى درجات التهور". 

وتطرق الغندور، للحديث عن لقطة جدلية أخرى خلال مباراة الهلال والخليج في الدوري، وصفها بأنها واحدة من أصعب حالات التحكيم اللي مرت عليه خلال أخر خمس سنوات. 

وقال المحلل التحكيمي المصري: "ركلة جزاء الهلال، بالفعل هناك تدخل من المدافع، والتدخل فيه خطأ ولكن توقيته، هل كانت الكره ما زالت في الملعب أم إن الكره غادرت الملعب، أنا شاهدت اللقطة أكثر من 20 مرة، ولم استطع أن احدد هل الخطأ تم والكره داخل الملعب أو خارج الملعب".

طالع آخر الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

وأوضح جمال الغندور: "بروتوكول الفار بيقول أن حكم الفيديو لا يتدخل إلا في الحالات الواضحة فقط، طيب على أي أساس اتخذ الحكم قراره، أنا بتكلم على توقيت المخالفة هل كانت الكره ما زالت في الملعب أم غادرت الملعب، إذا الكره كانت ما زالت داخل الملعب فالمخالفة موجودة وركله الجزاء صحيحة، لكن إذا كانت المخالفة تمت والكره خارج الملعب فاللعبة هنا خرجت ولا تحتسب ركلة جزاء". 

وتابع الخبير التحكيمي: "لو جبت لي حتى كل الزوايا ما فيش ولا زاوية أثبتت إن الكرة سواء داخل أو خارج الملعب هو اجتهاد وهنا بروتوكول الفار لا يعتمد على حالات الاجتهاد، كان يجب على حكم الفيديو هنا أنه لا يعتبر هذه حاله فار طالما ليس لديه الوسيلة والصورة اللي يقنع بها حكم المباراة".

اقرأ أيضا

الهلال يستغني عن سلمان الفرج.. الإصابات تكتب كلمة النهاية

مفاجأة سعيدة من دياز لجماهير الهلال !

حمل تطبيق سعودي الآن