نحن أبطال آسيا| شاهد روائع "الأفضل في القارة".. عام من الإنجازات لتركي العمار

تاريخ النشر: 05/11/2018
748
منذ 5 سنوات
نحن أبطال آسيا| شاهد روائع الأفضل في القارة.. عام من الإنجازات لتركي العمار

قاد تركي العمار، نجم نادي الشباب المبدع، المنتخب الوطني الشاب، للتتويج ببطولة كأس آسيا تحت 19 سنة، بالفوز على كوريا الجنوبي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة النهائية.

ونجح العمار، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا، في تسجيل 4 أهداف، بدأها أمام ماليزيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثمن في مرمى أستراليا واليابان وكوريا الجنوبي، على التوالي، في الأدوار الإقصائية.

ولم تقتصر إبداعات العمار، على تسجيل الأهداف فقط، بل قدم لمحات رائعة، ومهارات كبرى، جذبت أنظار جميع المتابعين له، ليستحق بالفعل أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة.

* عام من الإنجازات لتركي العمار..

والعمار، الذي ولد في  23 سبتمبر من عام 1999، انضم منذ الصغر إلى الفئات السنية بنادي الشباب، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، في الموسم الماضي 2017-2018.

وبرز العمار، كلاعب صانع ألعاب، ولكنه يستطيع أيضًا اللعب في أكثر من مركز؛ مثل الجناح الأيسر والجناح الأيمن، بالإضافة إلى لاعب وسط متأخر.

وفي الموسم الماضي، قدم العمار، لمحات مبدعة، وساهم في خلخلة دفاعات الخصم، رغم معاناة فريقه من النتائج السلبية.

وشارك العمار في 10 مباريات بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، الموسم الماضي، لعب في 6 منها الـ90 دقيقة، وساهم في فوز فريقه 4 مرات، والتعادل في اثنتين.

كما لعب في مواجهتين، ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أكمل إحداهما حتى النهاية، بينما شارك في الثانية لمدة 89 دقيقة.

وبعد انتهاء الموسم الماضي، تم اختيار تركي العمار، كأفضل لاعب واعد في الدوري السعودي للمحترفين، حيث أعرب نجم الشباب بعدها، على أنه سيواصل العمل، من أجل الارتقاء بمستواه، والانضمام إلى منتخب السعودية.

ومع بداية الموسم الحالي، شارك العمار، في استعدادات ناديه، إلا أنه لم يشارك في أي مباراة، حيث تم اختياره في قائمة الأخضر الشاب، الذي شارك في نهائيات كأس آسيا.

وبالفعل، كان العمار، الذي حمل القميص رقم 10، على قدر المسئولية، ونجح في تسجيل 4 أهداف، وقاد بلاده إلى منصة التتويج.

وبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في كأس آسيا، أكد العمار، على أنه لن يتراجه، وسوف يواصل العمل من أجل التحسن، وتطوير مستواه.

اقرأ أيضا

الرحيل عن الشباب.. حقيقة استقالة خالد البلطان من منصبه

شراحيلي من الشباب إلى الاتحاد في الشتوية.. البلطان يحسم قراره

حمل تطبيق سعودي الآن