10 تصريحات ساخنة في 2022|حرب النصر والهلال والاحتفال بهبوط الأهلي

تاريخ النشر: 28/12/2022
323
منذ سنة
10 تصريحات ساخنة في 2022|حرب النصر والهلال والاحتفال بهبوط الأهلي

شهد عام 2022، أحداث غاية في الإثارة على الصعيد الرياضي، خاصة داخل المملكة العربية السعودية، صاحبها تصريحات نارية شكلت ملامح الصراع المشتعل بين الأندية على كافة الأصعدة سواء داخل الملعب، أو على الساحة القانونية، فيما يتعلق بالقضايا الساخنة بينهم.

وكان عام 2022 شاهدًا على تفجر الكثير من القضايا والأحداث الساخنة التي نتج عنها تصريحات نارية لن تمحى من ذاكرة الجماهير السعودية، خاصة وأنه العام الذي شهد صراع النصر والاتحاد المحموم حول قضة اللاب المغربي الدولي عبد الرزاق حمد الله، إضافة لصراع الهلال والنصر على محمد كنو، وهبوط الأهلي لدوري يلو.

براءة حمد الله من قضية التسجيلات، والفوز بقضية النصر، جعلت المغربي ينفجر غضبًا بعد شعوره بالظلم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصريحات شقيق كنو المفاجئة، والتي قلبت الوسط الرياضي رأسًا على عقب.

سقوط الأهلي إلى دوري يلو الدرجة الأولى، وتصريح خالد البلطان المثير عن "مقبرة الكبار"، وقضية فهد المولد والمنشطات ورحيله عن بيته الاتحادي إلى قلعة الليوث في صفقة فتحت باب واسع من الجدل، كلها أحداث فتحت الباب أمام تصريحات نارية ستظل محفورة في ذاكرة الجماهير. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز 10 تصريحات أثارت الجدل في الشارع الرياضي السعودي في عام 2022

خالد البلطان عقب هبوط الأهلي

دفنت بيدي مقولة الأربعة الكبار، لا يوجد كبار في الرياضة، الإعلام ظل يردد أن القمة محدودة والقمة مغلقة بسياج ولا يدخلها إلا هؤلاء الأربعة، وأنا اليوم دفنتها لهم.

سر ابتعاد تركي آل الشيخ عن الهلال ومفاجأة النصر

"كنت من عشاق الهلال حتى تعرضت لهجوم عنيف ومضايقات كثيرة من جماهير الأزرق، بينما جمهور النصر على العكس تمامًا.. 80% منهم يعاملوني ويتكلمون معي بأفضل الكلام".

علاء كنو عن توقيعه بدلًا من شقيقه

ليه؟.. ليس لديه أصبع، محمد كنو هو من وقع بنفسه مع النصر، وأخي فضل العالمي على عرض الاتحاد المغري، والهلال أخطأ في تأخر التجديد، بالإضافة أن عقده السابق كان 6 ملايين في الموسم لمدة 4 سنوات، ولم يستلم في الموسم مليونين فقط.

فهد المولد عن إدارة الاتحاد

شهدت فترة أزمتي، أمور غريبة لم أكن أتوقعها، حتى لم يهنئني أحد من مجلس إدارة الاتحاد على البراءة، وقدموا لي عرضا شفهيا وليس رسميا وكان مخجلًا جدًا، حتى أن وكيل أعمالي قال لي "الأفضل ألا تعرف".

محمد كنو للجنة الاحتراف

النصر فاوضني قبل الدخول في الفترة الحرة، وأنا غير مسؤول عما قُدموه للجنة باسمي، لقد وقعت على ورقه بدون محتوى وتم استخدامها ضدي، وأخلى مسؤوليتي من أي مستند يحمل توقيعي أو بصمتي.

حمد الله

أتصدق بعِرضي على كل من ظلمني، وأحمد الله على قرار الفيفا في تبرئتي من إدعاءات باطلة، ثم أشكر إدارة الاتحاد على ثقتهم ودعمهم لي طيلة الفترة الماضية

موسى المحياني

سبب هبوط ‎الأهلي عدم الاستقرار إضافة لمؤامرة تحكيمية حيكت ضد النادي، وغياب ‎قلعة الكؤوس عن البطولات 5 سنوات أمر كارثي، أكبر من الهبوط.

محمد السهلاوي

فضلت النصر على عروض الأهلي والهلال، لأنني كنت أتمنى الانتقال إلى ناد كبير، ولم أعتزل اللعب إلى الآن وسأكسر القاعدة بعد حسين عبدالغني.

ياسر القحطاني

عادة أكون مبسوط إذا قام المنافسين بنرفزة لاعبيننا، لأن اللاعب الهلالي دائمًا إذا وضعته تحت الضغط يتألق ويلمع أكثر، اللاعب السعودي من أهم الأسباب التي جعلت الهلال فارق فنيًا عن غيره.

حمل تطبيق سعودي الآن