لمس كأس العالم.. "فيفا" يفتح تحقيق في واقعة الشيف نصرت

تاريخ النشر: 22/12/2022
444
منذ سنة
لمس كأس العالم.. فيفا يفتح تحقيق في واقعة الشيف نصرت

أثار الشيف التركي الشهير نصرت، "شيف الملح" الجدل كثيرا خلال احتفالات نهائي كأس العالم 2022، بسبب دخوله "غير المبرر" واحتفاله مع نجوم الأرجنتين، بعد فوزهم على فرنسا، في المواجهة النهائية.

وأسدل الستار على منافسات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي شهدت أرقامًا قياسية كأعلى معدل تهديفي في تاريخ المونديال بـ172 هدف، وثالث أكبر حضور جماهيري في التاريخ، لتشهد تتويج منتخب الأرجنتين باللقب، للمرة الثالثة، بعد الفوز على فرنسا في النهائي.

وتمكن ميسي من تسجيل هدفين في مباراة النهائي، في مرمى فرنسا، ليقود الأرجنتين للقب الثالث، وينجح رسميًا في التتويج بكافة الألقاب الممكنة في كرة القدم.

وانتشرت لقطات لنصرت وهو يحمل كأس العالم بيديه، بعد أن طلب حملها من اللاعبين، وهو مخالف لقوانين الاتحاد الدولي، التي تمنع الأشخاص العاديين، من عامة ومشجعين، من لمس الكأس.

تابع أيضًا..

تسريب خطة ريال مدريد في الانتقالات الشتوية.. "رحيل نجم مؤكد" 

غياب مهاجم ليفربول عن مواجهة السيتي في كأس الرابطة بسبب الإصابة 

لمس كأس العالم.. "فيفا" يفتح تحقيق في واقعة الشيف نصرت

وفقًا لصحيفة "ديل ميل" الإنجليزية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فتح تحقيقًا عاجل بعد انتهاك الشيف نصرت القواعد ولمس كأس العالم.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، أن تواجد نصرت أثناء احتفالات المنتخب الأرجنتيني بلقب المونديال على أرض الملعب ممسكا بالكأس مخالفا قواعد "فيفا".

نصرتنصرت

لماذ لمس الكأس مخالفا للقواعد

نعود بالزمن بعيداً وبالتحديد عام 1966، حيث النسخة المليئة بالاحداث المثيرة، والتي استضافتها إنجلترا، ونخص بالذكر موقعة كلب "بيكليز".

وقبل بداية كأس العالم بأربعة أشهر، كما جرت العادة أرسلت البرازيل حاملة اللقب آخر نسخة آنذاك، لقب المونديال إلى إنجلترا البلد المستضيف.

ومع بداية السنة الميلادية وبالتحديد شهر مارس، اختفى الكأس من مكانه بقاعة البريد، حيث كان موضوعا في هذا المكان.

وبعد تحريات الشرطة الإنجليزية، أكد عمال قاعة البريد، أنهم حصلوا على راحة قليلة من العمل، ثم عادوا ووجدوا الكأس مختفيًا.

مر أسبوع فقط، واكتشفت الشرطة الإنجليزية أن عملية السرقة، تمت عن طريق لصين، أحدهما طويل القامة، والآخر قصيرًا.

هنا، بدأت القصة بعدما ترك شخص يدعى دافي كوربت، منزله الواقع في جنوب لندن، ليجري مكالمة هاتفية، برفقة كلبه الذي يطلق عليه اسم "بيكلز".

ترك بيكليز صاحبه كوربت، أثناء إجراء المكالمة، واتجه نحو سيارة، ليلحق به دافي بعد ذلك، ليجد داخل السيارة شيئًا ملفوفا بورق جرائد، وعندما فتحه اكتشف أنه النسخة المسروقة من كأس العالم.

ذهب دافي إلى قسم الشرطة القريب منه، ليسلم النسخة، ولكنه صُدِم بعد ذلك بتوجيه الاتهام له بالسرقة، وبعد ساعات من المناقشة، اقتنعوا أخيراً بحديثه.

وأثناء عودته إلى المنزل، وجد كوربت العديد من الصحفيين والإعلاميين مصطفون أمامه لتسجيل بعض المقابلات، ليكتشف أخيرًا أنه أصبح رفقة كلبه حديث الساعة في الصحافة الإنجليزية.

ومنذ ذلك الوقت، أصبحت نسخة كأس العالم الأصلية، تتواجد في الملعب فقط وأوضة اللبس، حتي لا يتم سرقته مرة أخرى.

اقرأ أيضا

في انتظار الملك ميسي.. عودة نيمار ومدمر أحلام البرازيل لباريس

رونالدو يواجه ميسي.. اجتماع الخريجي وآل معمر التاريخي في النصر

حمل تطبيق سعودي الآن