العرب في كأس العالم2022..معجزة المغرب وفوز السعودية على الأرجنتين

تاريخ النشر: 20/12/2022
406
منذ سنة
العرب في كأس العالم2022..معجزة المغرب وفوز السعودية على الأرجنتين

أسدل الستار على منافسات بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي شهدت مشاركة عربية تاريخية، وأرقامًا قياسية في تاريخ المونديال.

وشهدت نسخة "قطر 2022" أرقامًا قياسية كأعلى معدل تهديفي في تاريخ المونديال بـ172 هدف، وثالث أكبر حضور جماهيري في التاريخ، لتشهد تتويج منتخب الأرجنتين باللقب، للمرة الثالثة، بعد الفوز على فرنسا في النهائي.

طالع أيضًا: نهاية "قطر 2022".. تعرف على مواعيد ومقاعد كأس العالم 2026

وشارك في كأس العالم 2022، منتخبات "السعودية، المغرب، قطر، تونس"، فيم حقق المنتخب المغربي الإنجاز الأكبر، بعد فوزه بالمركز الرابع في مونديال قطر، لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" في نقاط، مسيرة المنتخبات العربية في كأس العالم 2022..

منتخب السعودية

- شارك في المجموعة الثالثة، وحقق فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين بنتيجة (2-1)، قبل أن يخسر أمام بولندا (0-2) والمكسيك (1-2)، ليودع الأخضر البطولة من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

- سجل منتخب السعودية 3 أهداف في كأس العالم 2022، عن طريق سالم الدوسري "هدفين" وصالح الشهري.

- عادل سالم الدوسري، الرقم القياسي كأكبر هدافي العرب في تاريخ كأس العالم، برصيد 3 اهداف.

- رغم الخروج المبكر، إلا أن المنتخب السعودية يظل الوحيد الذي حقق فوزًا على الأرجنتين التي فازت باللقب.

منتخب المغرب

- شارك منتخب المغرب في المجموعة السادسة، وتعادل مع كرواتيا سلبيًا ثم فاز على بلجيكا (2-0) وكندا (2-1)، ليتأهل أسود الأطلس متصدرين للمجموعة، برصيد 7 نقاط.

- حقق المنتخب المغربي مسيرة تاريخية، بالفوز على إسبانيا في دور الـ16 بركلات الترجيح، ثم الفوز على البرتغال في ربع النهائي بهدف نظيف، قبل الخسارة أمام فرنسا في نصف النهائي (0-2)، والاكتفاء بالمركز الرابع، بعد الخسارة أمام كرواتيا (1-2) في مباراة البرونزية.

- سجل أهداف المغرب، كل من يوسف النصيري "هدفين"، رومان سايس، زكرياء أبو خلال، حكيم زياش".

- سجل يوسف النصيري أعلى ارتقاء في تاريخ كأس العالم بمسافة 2.89 متر في مباراة البرتغال، كما عادل النصيري الرقم القياسي كأكبر هداف عربي في تاريخ المونديال بـ3 أهداف.

- أصبح المدرب وليد الركراكي أول مدرب عربي وإفريقي يصل إلى المركز الرابع في تاريخ كأس العالم.

منتخب قطر

- رغم التنظيم المذهل لبطولة كأس العالم، إلا أن منتخب قطر، صاحب الأرض، سجل أسوء مشاركة في مونديال 2022، بعد خسارة مبارياته الثلاث أمام الإكوادور (0-2) والسنغال (1-3)، وهولندا (0-2)، ليتذيل المجموعة الأولى بلا نقاط.

- دخل محمد مونتاري تاريخ منتخب قطر، بتسجيل أول أهداف العنابي في كأس العالم.

- احتل المنتخب القطري المركز الأخير في الترتيب العام لمنتخبات كأس العالم، كما حقق رقمًا سلبيًا كأول منتخب مضيف يخسر كافة مبارياته في البطولة.

منتخب تونس

- شارك منتخب تونس في المجموعة الرابعة، وتعادل سلبيًا مع الدنمارك، ثم خسر أمام أستراليا (0-1)، قبل أن يفوز على فرنسا، حاملة اللقب، بنتيجة (1-0)، في إنجاز تاريخي لم يشفع لنسور قرطاج في الخروج مبكرًا من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث، برصيد 4 نقاط.

- بهدف تونس الوحيد، عادل وهبي الخزري الرقم القياسي كأكبر هداف عربي في تاريخ كأس العالم، برصيد 3 أهداف.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بـأرقام خيالية.. ميسي ينهي رحلته الأسطورية في كأس العالم

تقييم نجوم السعودية في المونديال..صدمة سالم ومفاجأة منبوذ النصر

حمل تطبيق سعودي الآن