حكام عرب أداروا المباريات الختامية في كأس العالم.. "آخرهم الجاسم"

تاريخ النشر: 15/12/2022
118
منذ سنة
حكام عرب أداروا المباريات الختامية في كأس العالم.. آخرهم الجاسم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تكليف الحكم الدولي القطري عبد الرحمن الجاسم، لإدارة مباراة المركز الثالث في كأس العالم "فيفا قطر 2022" بين منتخبي كرواتيا والمغرب.

وتقام مباراة كرواتيا والمغرب، على ملعب خليفة الدولي، في السادسة مساء السبت المقبل، في مباراة المركز الثالث، حيث يتنافس المنتخبان على الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم 2022.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وانضم الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، إلى قائمة الحكام العرب الذين أداروا المباريات الختامية في بطولة كأس العالم، عبر تاريخها، سواءً بالمباراة النهائية أو مباراة المركز الثالث.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" قائمة الحكام العرب الذين أداروا المباريات الختامية في تاريخ كأس العالم..

سعيد بلقولة 1998

ويعد الحكم المغربي سعيد بلقولة، صاحب الإنجاز الأكبر في تاريخ الحكام العرب، حيث أدار مباراة نهائي كأس العالم 1998، بين البرازيل وفرنسا، على ملعب دي فرانس، تحت أنظار 75 ألف مشجع.

وتوج منتخب فرنسا، صاحب الأرض، باللقب الأول في تاريخه، بعد الفوز على البرازيل بنتيجة (3-0)، في المباراة النهائية.

بلقولة

علي بوجسيم 1994

وأدار الحكم الإماراتي علي بوجسيم، مباراة المركز الثالث في بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، بين منتخبي السويد وبلغاريا، على ملعب روز بول، تحت أنظار 91500 مشجع.

وفاز منتخب السويد بالميدالية البرونزية، بعد فوزه العريض على بلغاريا بنتيجة (4-0).

علي بوجسيم

سعد كميل 2002

وأدار الحكم الكويتي سعد كميل، مباراة المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2002، بكوريا الجنوبية واليابان، بين منتخبي كوريا الجنوبية وتركيا، على ملعب دايجو، تحت أنظار 63 ألف و483 مشجع.

وفاز منتخب تركيا بالميدالية البرونزية، بعد فوزه الدراماتيكي على كوريا الجنوبية، صاحب الأرض، بنتيجة (3-2)، في مباراة شهدت تسجيل التركي هاكان شوكور لأسرع هدف في تاريخ كأس العالم.

سعد كميل

جمال حيمودي 2014

وأدار الحكم الجزائري جمال حيمودي، مباراة المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، بين منتخبي البرازيل وهولندا، على ملعب ماني جارينشا الوطني، تحت أنظار 68 ألف و34 مشجعًا.

وفاز منتخب هولندا بالميدالية البرونزية، بفوز كبير على البرازيل، صاحبة الأرض، بنتيجة (3-0).

جمال حيمودي

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| الكشف عن غيابات الأرجنتين قبل نهائي الحلم أمام فرنسا

قطر 2022| بأي قميص تلعب الأرجنتين وفرنسا في نهائي المونديال؟

حمل تطبيق سعودي الآن