صورة|أنت الحكم.. هل استحق المغرب "ضربة جزاء" أمام فرنسا؟

تاريخ النشر: 14/12/2022
296
منذ سنة
صورة|أنت الحكم.. هل استحق المغرب ضربة جزاء أمام فرنسا؟

حسم المنتخب الفرنسي نتيجة الشوط الأول لصالحه، بعدما تقدم أمام المنتخب المغربي بهدف دون رد، منذ الدقائق الأولى، في اللقاء المقام على استاد البيت، ضمن مباريات الدور نصف النهائي، من منافسات كأس العالم قطر 2022.

وتأهل منتخب المغرب إلى المربع الذهبي بكأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية، بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف، فيم تأهل منتخب فرنسا، حامل اللقب، على حساب إنجلترا، بهدفين مقابل هدف، في ربع النهائي.

وسيلتقي المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم، مع الفائز من مواجهة المغرب وفرنسا التي ستقام اليوم الأربعاء، على ملعب البيت، يوم الأحد المقبل، على ستاد لوسيل.

وفي المقابل، سيلتقي يوم السبت المقبل، المنتخب الكرواتي مع الخاسر من لقاء المغرب وفرنسا على المركزين الثالث والرابع.

تابع كل ما يخص كأس العالم من هــنــــــــا

صورة|أنت الحكم.. هل استحق المغرب "ضربة جزاء" أمام فرنسا؟    

في الدقيقة 27، شهدت المباراة حالة جدلية، بعدما احتسب الحكم المكسيكي سيزار راموس، خطأ لصالح المنتخب الفرنسي، تلقى على اثره سفيان بوفال، البطاقة الصفراء.

وبعد الإعادة أتضح أن اللاعب الفرنسي ثيو هيرنانديز، هو من تدخل على ركبة بوفال، ولم يعود الحكم إلى تقنية الفيديو "VAR".

تدخل بوفال

أحداث الشوط الأول

في الدقيقة الخامسة، سجل ثيو هيرنانديز هدف فرنسا في الشوط الأول، بعدما تابع تسديدة مبابي ووضع الكرة بشكل رائع في مرمى ياسين بونو.

وفي الدقيقة 17، كان أن يضيف أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، الهدف الثاني للديوك، قبل أن تصطدم تصويبته بالقائم الأيمن، وفي الدقيقة 36 كاد اللاعب ذاته أن يضيف الهدف الثاني للديوك الفرنسية، لكن تصويبته جاءت بجوار القائم.

وفي حال نهاية المباراة بهذه النتيجة، سوف يواجه المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في نهائي كأس العالم، يوم الأحد المقبل على ستاد لوسيل.

على الجانب الأخر، سيواجه منتخب المغرب نظيره الكرواتي، السبت المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث.

اقرأ أيضا

مباشر كأس العالم 2022| فرنسا (2-0) المغرب.. نصف النهائي 

الحظ يدمر المغرب.. إصابة صادمة قبل صافرة بداية قمة فرنسا

حمل تطبيق سعودي الآن