تطبيق "الوقت الفعلي للمباريات" في دوري روشن السعودي

تاريخ النشر: 11/12/2022
1285
منذ سنة
تطبيق الوقت الفعلي للمباريات في دوري روشن السعودي

قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تطبيق "الوقت الفعلي للمباريات" في مسابقة دوري روشن السعودي، اعتبارًا من الجولة المقبلة.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أنه سيتم تطبيق الوقت الفعلي للمباريات في دوري روشن السعودي، ابتداءً من الجولة التاسعة، على غرار كأس العالم 2022؛ حيث شرحت لجنة الحكام في ورشة العمل، التي انعقد اليوم "الأحد"، الحالات التي يتم على إثرها احتساب الوقت بدلًا من الضائع.

طالع أيضًا: بعد توقف 60 يوما.. جدول ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة التاسعة

وشهدت منافسات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، التي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، تطبيق نظام "الوقت الفعلي للمباريات"، ما ساهم في زيادة مدة الوقت بدل الضائع في المباريات.

وقال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الإيطالي بيرلويجي كولينا، "قلنا للجميع لا تندهشوا إذا رأيتم الحكم الرابع يرفع لوحته برقم كبير مثل 6 أو 7 أو 8 دقائق".

وشهدت مباراة إنجلترا وإيران، ضمن الجولة الأولى من منافسات كأس العالم 2022، زيادة قياسية في مدة الوقت بدل الضائع، حيث تم احتساب 14 دقيقة في الشوط الأول، و10 دقائق في الشوط الثاني.

ويساهم نظام تطبيق الوقت الفعلي للمباريات، في تعويض كل دقيقة تشهد توقف اللعب خلال الوقت الأصلي من عمر المباريات.

ومن المقرر أن تعود منافسات دوري روشن السعودي، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، مع انطلاق الجولة التاسعة من المسابقة التي شهدت فترة توقف طويلة استمرت حوالي 60 يومًا، في ظل مشاركة منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي يهزم الأمريكي بـالقاضية في صفقة رونالدو

العويس يفاجئ الهلال قبل عودة الدوري السعودي.. ماذا فعل؟

حمل تطبيق سعودي الآن