الركراكي: لم نتأهل بالحظ وقلت للمغاربة "لن نلعب 3 مباريات فقط"

تاريخ النشر: 10/12/2022
33
منذ سنة
الركراكي: لم نتأهل بالحظ وقلت للمغاربة لن نلعب 3 مباريات فقط

أعرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، 

وحقق منتخب المغرب مفاجأة تاريخية، بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على البرتغال بهدف نظيف أحرزه يوسف النصيري، في مباراة ربع النهائي التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الثمامة.

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وقال الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن التأهل التاريخي لم يكن وليد الصدفة أو الحظ، ولكن بعمل كبير تم إنجازه على مدار 3 شهور، مضيفًا أنه سافر قبل شهور لمقابلة الجميع، وأخبر سفيان أمرابط وحكيم زياش وكافة اللاعبين بأن المنتخب المغربي لن يلعب 3 مباريات فقط (يقصد دور المجموعات)، ومن يريد لعب 3 مباريات فقط والاستمتاع بوقته في قطر، لن يذهب معه إلى كأس العالم.

وأضاف الركراكي أن منتخب المغرب ليس الأروع في الآداء، ولكنه الأفضل في اللعب بالقلب، مؤكدًا أن الدعم الذي لاقاه المنتخب المغربي من الجماهير العربية والإفريقية منح اللاعبين طاقة للفوز".

وتابع مدرب المغرب "سببنا المشاكل لكافة المنتخبات، ولم نستقبل سوى هدف واحد. وفقدنا العديد من اللاعبين، ولكننا قاومنا ودخلنا التاريخ وجعلنا قارة إفريقيا بين المنتخبات الأربعة الأولى".

الركراكي يتحدث عن ثلاثي المغرب

وتحدث الركراكي عن نجوم منتخب المغرب في مباراة البرتغال، قائلًا إن الثنائي حكيم زياش وسفيان بوفال ركضا اليوم مثلما لم يفعلا من قبل في حياتهما، وفعلا ذلك من أجل بلدهما، مضيفًا أنه كان يثق دائمًا في يوسف النصيري، في الوقت الذي كان يلاقي فيه هجومًا كبيرًا، حتى من الصحف المغربية، ولكنه (الركراكي) تقبل الانتقادات، وتعهد بمساعدة النصيري حتى صار الهداف التاريخي للمغرب في كأس العالم، واصفًا إياه بأنه مثل "جيرو" مع منتخب فرنسا.

طالع أيضًا..

معجزة كأس العالم.. المغرب يقصي البرتغال ويطير إلى نصف النهائي

قطر 2022| إحصائيات.. البرتغال تستحوذ باكتساح والمغرب يحقق المعجزة

بعد التأهل.. تعرف على موعد مباراة المغرب في نصف نهائي كأس العالم

كأس العالم 2022| رونالدو ينهار باكيا بعد الخسارة من المغرب

قطر 2022| نجم المغرب يغادر باكيا بعد الإصابة أمام البرتغال "صورة"

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

لفتة طيبة.. بونو يمنح جائزة رجل مباراة البرتغال إلى نجم المغرب

أول رسالة من وليد الركراكي بعد تأهل المغرب لنصف نهائي كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن