قطر 2022| فان خال: سندافع أمام الأرجنتين وجهزت خطة إيقاف ميسي

تاريخ النشر: 08/12/2022
138
منذ سنة
قطر 2022| فان خال: سندافع أمام الأرجنتين وجهزت خطة إيقاف ميسي

يستمر الحديث حول المواجهة المنتظرة بين المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم ونظيره الهولندي، ضمن مباريات الدور ربع النهائي، من منافسات كأس العالم قطر 2022.

وحجز منتخبا هولندا والأرجنتين، مقعدين في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي تقام منافساتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

وتقام مباراة هولندا والأرجنتين، على ملعب لوسيل، في العاشرة مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

ويتأهل الفائز من هولندا والأرجنتين، إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، حيث يواجه الفائز من  كرواتيا أو البرازيل، على أن تقام المباراة على ملعب لوسيل، في العاشرة مساء الثلاثاء (13 ديسمبر).

تابع أيضًا..

"وداعا أيها اللوتشو".. نهاية حقبة لويس إنريكي مع منتخب إسبانيا  

قطر 2022| رونالدو يرد بـ3 رسائل على شائعة مغادرة معسكر البرتغال 

قطر 2022| فان خال: سندافع أمام الأرجنتين وجهزت خطة إيقاف ميسي

قال لويس فان خال، مدرب هولندا، خلال المؤتمر الصحفي: "مواجهة الأرجنتين في ربع النهائي واحتمالية مواجهة البرازيل في نصف النهائي هي الاختبار الحقيقي لأنهما في مستوى مختلف عن المنتخبات التي واجهناها في دور المجموعات ودور الـ16".

وتابع: ”من وجهة نظري المنتخب الأرجنتيني فريق كبير يملك لاعبين مميزين في تشكيلته، والبطولة ستبدأ من الغد بالنسبة لنا ولا أعني الاستنقاص من المنتخبات التي هزمناها".

وواصل: "”أنا مدرب بـDNA هجومي وعندما دربت برشلونة أدركت بأنه لا يجب أن أتقيد بالأسلوب الهجومي فقط ومن هنا تطورت كمدرب بسبب تغيير طريقة تفكيري عن كرة القدم وبهذا تشكلت لدي رؤى جديدة وشاهدتهم ذلك في 2014 وأظن بأن هناك العديد من الفرق التي تتبع هذا الأسلوب".

وأكمل: "وبالانتقال للكرة الشاملة،  أنتم لا تفهمون كيف تتطور كرة القدم وكيف أصبحت أصعب مما كانت عليه قبل 20 عام وليس من السهل اللعب بشكل هجومي كفريق أياكس 1995 حاليًا“.

وأضاف: "عندما قمت باتباع أسلوب دفاعي أكثر تلقيت كل أنواع الانتقادات والآن نصف فرق العالم تلعب بهذا الأسلوب لأن كرة القدم تطورت وكما ترون ففارق النتائج في أغلب مباريات كأس العالم ضئيل حتى بين الفرق الكبيرة والصغيرة لأن الدفاع بتماسك أسهل من الهجوم".

وأتم: "”ومن يقول بأننا فقط ندافع فهو مخطئ، نحن نحاول الضغط بكل ما نستطيع والأمر يعتمد على أسلوب لعب الخصم كذلك“.

وعن طريقة إيقاف ميسي، فأجاب: "لن أخبرك بذلك لأنني سأفصح عن تكتيكي بهذا الشكل ومن الغباء أن أقوم بذلك“.

اقرأ أيضا

قطر 2022| هولندا ستهزم الأرجنتين (3-0) بسبب ميسي.. توقع مثير

قطر 2022| الكشف عن موقف إصابات نجوم الأرجنتين قبل مواجهة هولندا

حمل تطبيق سعودي الآن